لهذا السبب.. الفلبين تحظر واردات منتجات الدواجن من أستراليا

عبدالرحمن طه
لهذا السبب.. الفلبين تحظر واردات منتجات الدواجن من أستراليا

حظرت الفلبين واردات الطيور ومنتجات الدواجن من أستراليا بسبب تفشي إنفلونزا الطيور في ولايات أسترالية.

وقالت وزارة الزراعة الفلبينية، اليوم السبت 8 يونيو 2024، إنها ستحظر على الفور واردات الطيور البرية والداجنة ولحوم الدواجن والصيصان التي عمرها يومًا واحدًا والبيض من أستراليا، حيث تحتل أستراليا المركز الرابع ضمن أكبر موردي لحوم الدواجن إلى الفلبين وكانت تشكل 4% من إجمالي الدواجن.

الفلبين بعد أمريكا

في أواخر الشهر الماضي، فرضت الولايات المتحدة قيودًا على استيراد بعض الدواجن ومنتجاتها من ولاية فيكتوريا بأستراليا بعد رصد مرض إنفلونزا الطيور شديد العدوى في طيور هناك، بحسب رويترز.

وقالت هيئة فحص صحة الحيوان والنباتات التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية إن القيود سارية منذ 22 مايو وستستمر حتى إشعار آخر، مضيفة أن منتجات الطيور غير المصنعة ومنتجات الدواجن الأخرى القادمة من ولاية فيكتوريا أو التي تمر خلالها لن يسمح لها بدخول الولايات المتحدة.

أنفلونزا الطيور في استراليا

أعلنت أستراليا في منتصف مايو الماضي عن أول حالة إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور لدى طفل قالت السلطات إنه أصيب بالعدوى في الهند لكنه تعافى تماما، في حين تم رصد سلالة مختلفة شديدة العدوى في مزرعة لإنتاج البيض.

وانتقلت عدوى إنفلونزا الطيور إلى البشر وأنواع أخرى من الثدييات، منها الماشية المنتجة للألبان في الولايات المتحدة في مارس، مما أثار مخاوف من تحولها إلى فيروس ينتقل بين البشر ويثير جائحة.

ربما يعجبك أيضا