ليبيا: إنقاذ 18 امرأة و4 أطفال ورضيع ضمن 179 مهاجرا

أسماء حمدي

رؤية

طرابلس – قالت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، إن الزورق البحري «P300» التابع للإدارة العامة لأمن السواحل تمكن أمس الأربعاء، من إنقاذ 179 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة من عرض البحر، بينهم 18 امراة 4 أطفال ورضيع.

وأوضحت أن المهاجرين جرى نقلهم إلى نقطة إنزال المهاجرين بميناء طرابلس البحري، وتقديم جميع المساعدات الإنسانية والطبية لهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وتسليمهم لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، وفق ما أفادت «بوابة الوسط الليبية».

وأشارت إلى أن عملية التسليم جرت بحضور مدير الإدارة العامة لأمن السواحل ورئيس فرع طرابلس ومعاون رئيس مكتب العمليات البحرية ورئيس قسم الدوريات البحرية بالإدارة، منوهة إلى نقل نقل 6 مهاجرين للمستشفى نظرا لحالتهم الصحية الحرجة..

وأتمت إدارة أمن السواحل عملية الإنقاذ أثناء تسيير الدوريات البحرية التابعة لها وفق الخطة الموضوعة خلال عطلة عيد الأضحى لتأمين الساحل الليبي.

كما أعلنت الوزارة في وقت سابق إنقاذ 147 مهاجرًا غير شرعي من عرض البحر المتوسط، فجر الأربعاء، وإعادتهم إلى طرابلس في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرة إلى أن المهاجرين من جنسيات مختلفة.

ربما يعجبك أيضا