ليبيا.. باشاغا يدعم جهود وليامز ويتهم حكومة الوحدة بـ«احتلال المقار»

أسماء حمدي
فتحي باشاغا

أعرب رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، فتحي باشاغا، أمس الأربعاء 23 مارس 2022، عن دعمه مساعي البعثة الأممية وجهود مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني ويليامز، بشأن دعم المسار الدستوري من خلال اللجان الدستورية التي يجرى اختيارها من مجلسي النواب والأعلى للدولة.

وحثَّ باشاغا، في بيان نشر عبر صفحة حكومته على فيسبوك، كافة الأطراف على دعم هذا المسار والتعامل بإيجابية في سبيل إنجاز الاستحقاق الذي سيكون أساسًا للانتخابات التي تعهدت حكومته بتقديم كافة أنواع الدعم السياسي والفني واللوجستي وتهيئة الظروف اللازمة لإجرائها في كل ليبيا، بحسب بوابة “الوسط” الليبية.

وفي سياق آخر، هاجم باشاغا حكومة الوحدة الوطنية، التي دعا إلى “تضافر الجهود المحلية والدولية لوقف التصعيد الذي تمارسه”، معتبرًا أنها “لا تزال تغتصب السلطة، وتحتل المقار الحكومية بالعاصمة طرابلس، استنادًا إلى فرض الأمر الواقع»، وأنها تستغل في ذلك حرص حكومته على “عدم استخدام العنف والتصعيد العسكري”.

واعتبر أيضًا أن “التصرفاتها غير المسؤولة» من حكومة الوحدة الوطنية، من شأنها أن تنال من اتفاق وقف إطلاق النار، وتقويض الجهود الساعية لإجراء الانتخابات”.

ربما يعجبك أيضا