ليبيا.. مقتل اثنين في هجوم إرهابي على موقع النهر بمنطقة تازربو

محمود طلعت

رؤية

طرابلس – قتل مهندس وفرد من كتيبة حماية النهر الصناعي واختطف فردين من الكتيبة بموقع النهر بتازربو خلال هجوم إرهابي من قبل الجماعات الإرهابية “داعش” فجر اليوم السبت .

وبحسب المكتب الإعلامي لجهاز تنفيذ وإدارة النهر الصناعي قام الإرهابيون بالسرقة والنهب وترويع العائلات والأطفال وكذلك المستخدمين الذين أخذوا على عاتقهم تأمين الإمداد المائي إلي المدن.

وأوضح المكتب أن الهجوم الإرهابي الجبان أسفر عن مقتل المهندس هشام محمود هاشم وفرد كتيبة حماية النهر حسين إبراهيم الزوي، إضافة إلى اختطاف فردين من الكتيبة وهما “فايز بوخديجه، وناجي الابيرش”، حسبما نقلت “وكالة الأنباء الليبية”.

وأصدرت إدارة الجهاز تعليماتها باتخاذ الإجراءات الفورية بشأن ترحيل العائلات والمستخدمين ضماناً لسلامتهم، وأخطرت الجهات الأمنية والعسكرية بالدولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وناشدت المجلس البلدي بمنطقة تازربو والأهالي بتقديم المساعدة الممكنة .

يشار إلى أن مجموعة مسلحة اقتحمت موقع النهر الصناعي “الحساونة” بالمنطقة الجنوبية بقوة السلاح صباح أمس الجمعة، واختطفوا أربعة مهندسين أجانب ثلاثة منهم من الفلبين وآخر من كوريا الجنوبية، ولا توجد أي معلومات عن مصير المخطوفين حتى هذه اللحظة.

ربما يعجبك أيضا