ليفربول يستعيد ذاكرة الانتصارات المحلية على حساب توتنهام

حسام الدين صالح
ليفربول يفوز بهدفي صلاح

عاد ليفربول لطريق الانتصارات في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بالفوز على مضيفه توتنهام بهدفين مقابل واحد، في الجولة 15 من البطولة.

وكان الجناح المصري محمد صلاح، نجم المباراة الأول، وأحرز ثنائية فريقه، في مباراة سيطر عليها أصحاب الأرض في الشوط الثاني، وكانوا أقرب من اقتناص التعادل في أكثر من مناسبة، ليحقق ليفربول انتصاره الأول في آخر 3 جولات بالدوري.

ثنائية مميزة لصلاح

بدأ ليفربول المباراة بضغط مبكر على ليفربول، وكان قريبًا من إحراز الهدف الأول عن طريق الأوروجواياني، داروين نونييز، لولا تألق الحارس الفرنسي، هوجو لوريس. وواصل “الريدز” المحاولات بحثًا عن قص شريط الأهداف مبكرًا.

ونجح صلاح في التقدم بعد مرور 10 دقائق، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليمهدها سريعًا ويسددها في المرمى، قبل أن يضيف الهدف الثاني، بعدما استغل خطأ اللاعب إيريك داير، وانفرد بالحارس ليسدد كرة ساقطة تتهادى في الشباك (د40)، وينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق لرجال يورجن كلوب.

توتنهام يحاول العودة

في الشوط الثاني، حاول توتنهام العودة في المباراة، وسيطر على معظم الفترات، لينجح في إحراز هدف تقليص الفارق عن طريق نجم هجومه هاري كين، بعدما تلقى تمريرة بينية حولها بتسديدة سريعة إلى داخل الشباك (د70).

وواصل أصحاب الأرض الضغط بعد الهدف الأول، بحثًا عن معادلة النتيجة على أقل تقدير، إلا أن اللاعبين تفننوا في إضاعة الفرص بغرابة فيما تبقى من الشوط، لتنتهي المباراة بفوز صعب لـ”الريدز”، وفي الجولة قبل الأخيرة قبل التوقف الدولي لخوض منافسات كأس العالم.

ويصعد ليفربول بهذا الفوز إلى المركز الثامن في الترتيب، ويظل توتنهام في المركز الرابع، بعد خسارة منافسة المباشر على المربع الذهبي، مانشستر يونايتد، أمام أستون فيلا بـ3 أهداف مقابل واحد.

ربما يعجبك أيضا