مؤتمر «ليب 24» يجمع 888 مليون دولار تمويلات في اليوم الثاني

«Oasis Capital» تطلق صندوقها الثاني بقيمة 100 مليون دولار

مصطفى خلف الله

شهد اليوم الثاني في المؤتمر التقني الدولي “ليب24“، المقام في العاصمة السعودية، الرياض، جولات استثمارية للشركات الناشئة والصناديق المتعددة بأكثر من 888 مليون دولار، لدعم التقنيات المستقبلية وريادة الأعمال التقنية، بحسب بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024.

أعلنت السعودية في وقت سابق اليوم، عن حزمة برامج بإجمالي استثمارات تناهز 600 مليون دولار، هدفها دعم الشركات الناشئة العاملة بقطاع التكنولوجيا، تمويليًا وتجاريًا.

أطلقت (Oasis Capital) صندوقها الثاني بإجمالي 100 مليون دولار لتمكين مؤسسي الشركات في مراحل نموهم الأولية في الشرق الأوسط. كما أعلن صندوق التنمية الوطني وبنك التنمية الاجتماعية، تأسيس صندوق الاستثمار في الألعاب والرياضات الإلكترونية بـ40 مليون دولار بإدارة من شركة الاستثمار الجريء “Impact46″، وكذلك إنشاء مسرعة وصندوق للاستثمار في الألعاب والرياضات الإلكترونية تديره “ميراك كابيتال” بـ80 مليون دولار.

من جهتها، أطلقت “إنفستكورب” صندوق جديد لدعم الشركات في مراحل نموها باستثمار 500 مليون دولار، كما دشنت شركة “Plug and Play” أول صندوق لها في المنطقة للاستثمار في الشركات التقنية الناشئة في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بـ50 مليون دولار.

وفيما أطلقت شركة “X By Unifonic” صندوقها الاستثماري الأولي، لدعم أعمال خدمات البرمجيات للشركات الناشئة في المنطقة وتركيا، دشنت “تكامل القابضة” صندوقاً استثمارياً بـ50 مليون دولار لدعم الشركات التقنية في مراحل نموها المبكرة.

ربما يعجبك أيضا