مؤسس «ريديت»: هذا هو أكبر خطأ مالي ارتكبته

إبراهيم جابر

رؤية

واشنطن – شارك “ألكسيس أوهانير” – البالغ من العمر حاليًا 37 عامًا –  في تأسيس المنصة الاجتماعية “ريديت”، ثم باعها بعد ذلك بستة أشهر مقابل 10 ملايين دولار عندما كان عمره  23 عامًا.

كما أسس مؤخرًا صندوق رأس المال الاستثماري Seven Seven Six، واستثمر في شركات مثل “إيمبوسيبل فودز”، ومنصة كرة القدم الرقمية “سوراير”Sorare، وفقا لـ”أرقام”.

وعلى الرغم من نجاحه، إلا أنه أقر بارتكاب بعض الأخطاء المالية في مسيرته وخاصة في بدايتها، وأوضح لشبكة “سي إن بي سي” أنه إذا كان بإمكانه الرجوع للوراء وتغيير أحد القرارات المالية التي اتخذها، فيكون توظيفه لمستشار مالي والاعتماد عليه.

وأضاف “أوهانير” –  الذي تزوج من أسطورة التنس “سيرينا ويليامز” عام 2017 – قائلاً: كنت محظوظًا حقًا، وبعت “ريديت” عندما كان عمري 23 عامًا، وربحت أموالاً أكثر مما حققه أفراد عائلتي في حياتهم العملية بأكملها.

لكنه أدرك حقًا مدى أهمية أن يفهم أين تذهب أمواله، بدلاً من مجرد دفع أموال لشخص آخر لاتخاذ القرارات، لأنه من المهم أن تقوم بالعمل وتعلم نفسك الأمور المتعلقة بالاستثمار. 

وقال: هذه النصيحة التي سأقدمها لأي شخص، وهي تستغرق وقتًا، وهناك الكثير من الموارد الرائعة على الإنترنت حاليًا للقيام بذلك، لفهم هذه الأمور بنفسك قبل تكليف شخص آخر بها.

ربما يعجبك أيضا