«ماجد الفطيم» الإماراتية: مصر تمثل 10% من إيراداتنا

المجموعة تخطط لمزيد من التوسع

أحمد السيد
الرئيس التنفيذي لماجد الفطيم الإماراتية القابضة خلال مؤتمر صحفي بالقاهرة

قال الرئيس التنفيذي لماجد الفطيم الإماراتية القابضة، أحمد جلال إسماعيل، اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، إن المجموعة تعمل في أكثر من 16 دولة في المنطقة العربية وإفريقيا.

وتابع الرئيس التنفيذي لماجد الفطيم الإماراتية، خلال مؤتمر صحفي، حضرته “شبكة رؤية الإخبارية”، أن المجموعة تخطط لمزيد من التوسع في هذه الأسواق، وبخاصة المنطقة العربية عن الاستثمار في دول جديدة.

وتسيطر ماجد الفطيم الإماراتية القابضة، على أصول قيمتها 16.5 مليار دولار، بما في ذلك امتياز هايبر ماركت وكارفور في الشرق الأوسط.

التمويل الذاتي

وأشار الرئيس التنفيذي لماجد الفطيم الإماراتية إلى أن المجموعة تعتمد في استثماراتها في الأسواق العربية على التمويل الذاتي في المقام الأول ثم التوجه إلى سوق السندات الدولية للحصول على التمويلات اللازمة للتوسعات التي تقوم بها.

 

وذكر أن الشركة أصدرت سندات بـ500 مليون دولار العام الحالي، وهو رابع إصدار للمجموعة، مشيرًا إلى أن ماجد الفطيم تحظى بأعلى تصنيف ائتماني في المنطقة العربية بالنسبة لشركة تعمل في مجالات التجزئة والعقارات والترفيه.

وتابع إسماعيل، أن مصر تمثل 10% من إيرادات المجموعة العملاقة، وتستهدف تحقيق إيرادات من مصر بـ100 مليار جنيه خلال العقد المقبل مع توسعات الشركة في مصر.

وذكر أن عدد عمال الشركة في مصر في الفترة الحالية يقاربون 144 ألف عامل بشكل مباشر وغير مباشر، والمجموعة ضخت استثمارات في مصر تقارب 2.5 مليار دولار على مدار 25 عامًا، وهي استثمارات ذاتية ليست من تمويلات البنوك أو المساهمين على غرار ما تفعله شركات أخرى تتخذ هذا النهج.

في مارس الماضي، أعلنت ماجد الفطيم عن نمو إيراداتها بنسبة 12% إلى 36,3 مليار درهم (حوالي 9.9 مليار دولار) في 2022، كما ارتفعت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين بنسبة 4% إلى 4.1 مليار درهم، مدفوعة بتميز عملياتها التشغيلي والتزامها بالتحسين المستمر لتجارب العملاء من خلال الاستثمارات في التحول الرقمي وتحليل البيانات وبرامج المكافآت.

ربما يعجبك أيضا