مادورو: نائب الرئيس الأمريكي “رجلٌ مجنون”

أسماء حمدي

رؤية

كاراكاس – وصف الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أمس الأربعاء، نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، بـ”الرجل المجنون” بعد أن اتهم الأخير كراكاس بتمويل قافلة مهاجرين من هندوراس، التي تتجه نحو الولايات المتحدة.

وقال مادورو: “ما هي هذه القوة الهائلة التي أملكها في أمريكا الوسطى، يا مايك بنس! لو لم يقل ذلك رجل متطرف مجنون (…) كان علينا أن نضحك”، “فرانس برس”.

وقال الرئيس الفنزويلي الاشتراكي، في خطاب بثه التلفزيون الحكومي إن “البارانويا الإمبريالية” تقود الولايات المتحدة “إلى اتهام مادورو وفنزويلا بكل ما يحدث لهم”.

وقال بنس الثلاثاء، إن رئيس هندوراس، خوان أورلاندو هرنانديز، أبلغه أن القافلة “نظمتها جماعات يسارية في هندوراس تمولها فنزويلا، وتم ارسالها شمالاً في تحد لسيادتنا وحدودنا”.

وتتجه قافلة تضم آلاف المهاجرين، من أمريكا الوسطى، عبر المكسيك، نحو الولايات المتحدة، غير آبهة بتهديدات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي وصفها بأنها “اعتداء على بلادنا”.

ودعا مادورو ترامب، السبت الماضي، لفتح الحدود و”احترام المهاجرين من أمريكا الوسطى”.

ونفى مادورو، الذي يصفه عدد من زعماء أمريكا اللاتينية بـ”الديكتاتور”، أن تكون هناك أزمة إنسانية في فنزويلا، حيث أدى النقص الحاد في المواد الغذائية والتضخّم الهائل إلى نزوح ما يقرب من مليوني شخص منذ عام 2015 الى دول مجاورة، وفق الأمم المتحدة.

ربما يعجبك أيضا