«مادورو» يطالب إسبانيا بالاعتذار عن غزو أمريكا اللاتينية

هدى اسماعيل

رؤية

كاراكاس – أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أن على إسبانيا أن تعتذر “لشعوب أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي” عن “الجرائم التي ارتُكبت” خلال غزو القارة.

وقال مادورو -في فعالية بثتها قناة VTV الحكومية اليوم الإثنين- “على إسبانيا تصحيح تاريخي كبير للجرائم التي ارتكبتها الإمبراطورية الإسبانية ضد شعوب أمريكا، وعليها أن تقدم اعترافاً كبيراً وأن تطلب العفو من شعوب أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي عن الجريمة الفظيعة التي اُرتكبت ضد أجدادنا”.

وحسب مادورو، فإن “الاستعمار الأوروبي” جاء إلى القارة “لذبح، ونهب، وسرقة، وتدمير، واستعباد أمريكا كلها”، الأمر الذي اعتبر أن الرئيس الأسبق للحكومة الإسبانية، خوسيه ماريا أزنار، لا يريد رؤيته، حسبما ذكرت وكالات الأنباء.

وشدد مادورو على أن أزنار “لا يريد أن يرى كيف ذبح الاستعمار الإسباني، واغتال ونفي واستعبد الملايين من السكان الأصليين” ثم “نقل واستعبد وذبح 50 مليونا” من الأفارقة.

وسبق لأزنار أثناء توليه منصبه من طلب حكومة المكسيك من إسبانيا الاعتذار عن الغزو، وشدد على أن اسم وألقاب الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور من أصل إسباني، وذلك خلال المؤتمر الوطني للحزب الشعبي الإسباني المعارض.

ربما يعجبك أيضا