ماذا قال الإعلام العالمي عن كلمات السيسي وبابا الفاتيكان؟

خالد شتات

رؤية

القاهرة – أبرزت وسائل الإعلام العربية والدولية، كلمات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والبابا فرانسيس بابا الفاتيكان، خلال الاحتفال الذي أقامته مصر بمناسبة زيارة البابا للقاهرة التي بدأها أمس الجمعة.

وعنونت قناة (العربية) في نشرتها وموقعها الإلكتروني عن زيارة البابا فرنسيس للقاهرة واجتماعه بالرئيس السيسي والأمام الأكبر شيخ الأزهر عنوان “بابا الفاتيكان: لا سلام دون الشباب واحترام الآخر”، “البابا يبهر الحضور بتحية “السلام عليكم بالعربية”، وكذلك عنوان “السيسي يستقبل بابا الفاتيكان في القصر الجمهوري”.

أيضًا قناة (روسيا اليوم) الدولية اهتمت وأبرزت في نشرتها عناوين عن زيارة البابا فرنسيس حيث عنونت “الأزهر والفاتيكان يدعوان إلى الأخوة الإنسانية” ورصدت كلمة بابا الفاتيكان في مؤتمر الأزهر العالمي للسلام والتي قال فيها إن العنف يولد العنف والشر يولد الشر، مؤكدًا أن الحوار بين الديانات والثقافات ضرورة لمستقبل جميع البشرية.

كما أبرزت قناة “سكاي نيوز” العربية كلمة الرئيس السيسي تحت عنوان “السيسي بحضور البابا: قوى الشر تزعم ارتباطها بالإسلام”، ونقلت تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تقف بالصفوف الأولى في مواجهة الإرهاب، وأن قوى الشر تزعم ارتباطها بالإسلام.

ربما يعجبك أيضا