الإسباني خورخي مارتن أول المنطلقين بسباق تايلاند للدراجات النارية

مارتن بعد تسجيله رقمًا قياسيًّا في سباق تايلاند للدراجات النارية: أنا قوي وهذا هو الأهم

شيماء مصطفى
مارتن يفوز بسباق السرعة في جائزة اليابان الكبرى للدراجات النارية

سينطلق الإسباني خورخي مارتن متسابق فريق براماك ريسنج من المركز الأول في سباق جائزة تايلاند الكبرى للدراجات النارية غدًا الأحد.

جاء ذلك بعد أن سجل زمنًا قياسيًا جديدًا لأسرع لفة، اليوم السبت 28 أكتوبر 2023، ليضمن الانطلاق من الصدارة للمرة الثالثة خلال الموسم الحالي، وفق وكالة أنباء رويترز.

وسينطلق من الصف الأول إلى جانب مارتن أيضًا الإيطالي لوكا ماريني متسابق فريق في.أر46 ريسنج والإسباني أليكس إسبارجارو متسابق أبريليا.

وسيبدأ الإيطالي فرانشيسكو بانيايا، حامل اللقب ومتصدر الترتيب العام بفارق 27 نقطة عن مارتن، السباق من المركز السادس خلف مواطنه ماركو بيتزيتشي ممثل في فريق أر46 ريسنج وبراد بيندر من فريق كيه تي إم وهو من جنوب إفريقيا.

وقال مارتن (25 عامًا) بعد تسجيل الرقم القياسي وهو دقيقة واحدة و29.287 ثانية: “أنا قوي وهذا هو الأمر الأهم”.

وأضاف: “لم أتوقع هذا الزمن وأعتقد أنها كانت لفة جيدة جدا.. أشعر بقوة أكبر قبل سباق الغد وسباق السرعة اليوم. وأعتقد أن بوسعنا المنافسة على الفوز بالسباقين.”

ولم يتمكن بيتزيتشي الذي كان أول المنطلقين في العام الماضي من تكرار أدائه البطولي في حلبة تشانغ الدولية رغم تقدمه في البداية وسينطلق من المركز الرابع.

وتفوق الشقيقان مارك ماركيز وأليكس ماركيز في جولة التجارب التأهيلية الأولى حيث تقدم أليكس متسابق جريسيني ريسنج على بطل العالم ست مرات وصاحب أكبر عدد من الانتصارات في سباق تايلاند.

ربما يعجبك أيضا