«مارتن شيرديوان» يدعو لحظر حزب البديل من أجل ألمانيا

متهمه بتشكيل تهديد على الديمقراطية

عبدالمقصود علي
حزب البديل من أجل ألمانيا

دعا رئيس اليسار في ألمانيا مارتن شيرديوان لحظر حزب البديل من أجل ألمانيا (AfD)، متهمكه بتشكيل خطر على الديمقراطية.

وقال شيرديوان لوكالة الأنباء الألمانية: “لا ينبغي استبعاد خيار حظر الأحزاب بسرعة كبير”. وعلى عكس الحزب الوطني الديمقراطي، لم يعد حزب البديل من أجل ألمانيا للأسف قادرًا على تجنب الحظر بسبب عدم أهميته”.

يهدد الديمقراطية

في عام 2017 رفضت المحكمة الدستورية الفيدرالية الحظر المفروض على الحزب الوطني الديمقراطي، لأن الحزب لم يكن لديه وزن كبير جدًا لتنفيذ أهدافه غير الدستورية.

وقال شيرديوان: “ليس لدي أدنى شك في أن حزب البديل من أجل ألمانيا يشكل تهديدا للديمقراطية”. فهو يحرض الناس بطريقة ديماغوجية ضد بعضهم البعض ويعطل التماسك الاجتماعي عمدا.

وشدد على أن “الديمقراطية يجب أن تدافع عن نفسها ضد هذا بالإقناع وبالسياسة الجيدة لصالح الأغلبية، مما قد يخلق الثقة”، مضيفا “لا ينبغي أن تعتقد أن واجبك المنزلي سيتم إنجازه إذا قمت بحظر حزب فاشي. يجب أن يكون التركيز أولاً على عملك السياسي”.

يميني متطرف

في جميع استطلاعات الرأي الخاصة بالانتخابات الفيدرالية، يتقدم حزب البديل من أجل ألمانيا بفارق كبير على الأحزاب الحاكمة.

وقد صنفت السلطات الأمنية بالفعل مختلف فروع حزب البديل من أجل ألمانيا والاتحادات الإقليمية على أنها يمينية متطرفة بالتأكيد.

ويرى السياسي كونستانتين فون نوتز أن هناك عقبات كبيرة أمام حظر حزب البديل من أجل ألمانيا. قائلا إن حزب البديل من أجل ألمانيا هو حزب يحتقر ديمقراطيتنا بشدة”، وأضاف” إنه يزرع الكراهية ويلحق ضررا كبيرا ببلدنا وديمقراطيتنا”

ربما يعجبك أيضا