ماكرون: إرسال طائرتي مساعدات وسفينة لدعم غزة

الرئيس الفرنسي: علينا العمل على حل الدولتين فلسطينية وإسرائيلية

حسام أحمد
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023، إن بلاده تقدم مساهمة عظيمة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بتزويدها بـ10 ملايين يورو لصالح الفلسطينيين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري، عبدالفتاح السيسي، إن طائرة ستحط غدًا في القاهرة، لتقديم المواد الطبية، وطائرة أخرى ستتبعها، فضلا عن إرسال سفينة لدعم مستشفيات غزة ستغادر فرنسا خلال ساعات.

وأكمل: “أشكركم على التعاون الممتاز لحماية مواطنينا، يوجد 54 فرنسيًّا في غزة، و170 موظفًا في المعاهد والمؤسسات الفرنسية نود إخراجهم وحمايتهم، كما يجب العمل على الحل السياسي، وهو الأصعب”.

وأضاف “كنا نتحدث مع الرئيس السيسي منذ بضعة أشهر عن الحق المشروع للشعب الفلسطيني في دولة، وفي حل سياسي، وكان عدد من يتحدث في هذا الًامر قليلًا.”

وأضاف: “فرنسا لم تحد أبدًا عن هذا الدرب، ومصر لعبت دورًا متميزًا في هذا الأمر، ويتعين علينا العمل على حل الدولتين فلسطينية وإسرائيلية جنبًا إلى جنب في سلام وأمان، هذه فكرة قديمة، لكن لم يعف عليها الزمن، واعتقد أن الدرب السياسي ضروري ويشكل مخرجًا للغضب لا يكون العنف إطلاقًا، ويضع إطارًا لهذا الموضوع المُلح والطارئ”.

ربما يعجبك أيضا