ماكرون يعلق على مقتل شاب جزائري في باريس

أسماء حمدي
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

انتقد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مقتل شاب يبلغ من العمر 17 عامًا برصاص الشرطة في أثناء محاولتها وقف سيارته عند نقطة مرورية

وقال ماكرون إن هذا الفعل الذي وقع قرب باريس “لا يغتفر”، وذلك في انتقاد نادر لقوات إنفاذ القانون، وبعد ساعات من الحادثة التي فجرت أعمال شغب، حسب ما أفادت وكالة أنباء رويترز، اليوم الأربعاء 28 يونيو 2023.

ماكرون يطالب القضاء بالتحرك

قال ماكرون: “لدينا شاب صغير قتل، وهو أمر لا يمكن تبريره ولا يغتفر، لا شيء يبرر موت شاب صغير”، قبل أن يطالب القضاء بالتحرك.

ويجري التحقيق مع شرطي بتهمة القتل العمد لإطلاقه النار على الشاب، الذي يقول المدعون إنه رفض الامتثال لأمر بإيقاف سيارته في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين.

أعمال شغب

دعت وزارة الداخلية الفرنسية إلى الهدوء بعد اعتقال ما لا يقل عن 31 شخصًا في أعمال شغب خلال الليل، خاصة في ضاحية نانتير بباريس التي يعيش فيها الضحية، حيث أقدم شبان على إحراق سيارات وإطلاق الألعاب النارية على الشرطة، التي أطلقت الغاز المسيل للدموع على الحشد.

ويُظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي وتحققت منه “رويترز” شرطيين بجانب سيارة “مرسيدس إيه إم جي” ويطلق أحدهما النار، وكان السائق يبتعد. وقال المدعي المحلي إن الشاب توفي بعد ذلك متأثرًا بجراحه.

اقرأ أيضًا| اشتباكات بين الشرطة الفرنسية ومحتجين بعد مقتل جزائري

اقرأ أيضًا| فيديو| انفجار كبير يهز العاصمة الفرنسية باريس

ربما يعجبك أيضا