ماكرون يفصح عن وجهته الأولى في رحلته للخارج

محمود طلعت

رؤية

باريس – قال مصدر قريب من الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون اليوم الأحد إن ماكرون تحدث هاتفيا لمدة عشر دقائق مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل وأبلغها بأنه سيسافر إلى برلين “قريبا جدا”.

ورحبت انجيلا ميركل الاحد بانتخاب ايمانويل ماكرون رئيسا لفرنسا فيما حضها وزير الخارجية الالماني على مساعدة الرئيس الجديد عبر التخلي عن سياسة التشدد المالي، بحسب “رويترز”.

ومساء، اجرت ميركل اتصالا هاتفيا بالرئيس المنتخب “لتهنئه بحرارة بفوزه” على ما قال المتحدث باسم المستشارة الالمانية شتيفن سايبرت في بيان.

واضاف “لقد اشادت بالتزامه خلال الحملة الانتخابية لصالح اتحاد اوروبي قوي ومنفتح على العالم”، مؤكدا ان المستشارة تعتبر تصويت الفرنسيين “دعما واضحا لاوروبا”.

من جهته، اعتبر وزير الخارجية الالماني سيغمار غابرييل ان فوز المرشح الوسطي على مرشحة اليمين المتطرف يدل على ان “فرنسا كانت وهي وستبقى في وسط وقلب اوروبا”.

غابرييل العضو في الحزب الاشتراكي الديموقراطي دعا المستشارة المحافظة ووزير مالها فولفغانغ شويبله الى تقديم مساعدة فعلية لماكرون على الصعيد الاوروبي.

وقال ان “انتصار ايمانويل ماكرون ينطوي في ذاته على واجب علينا في المانيا لانه ينبغي لماكرون ان ينجح. اذا فشل فان السيدة لوبن ستكون رئيسة بعد خمسة اعوام وستزول اوروبا”.

واضاف وزير الخارجية “لهذا السبب لا بد من اصلاحات في فرنسا وايمانويل ماكرون يعلم ذلك، وعلينا نحن الالمان ان ندعمه حين نجري اصلاحات، علينا الا نلزم انفسنا بسياسات تقشف”.

ربما يعجبك أيضا