مانشستر سيتي ملك إهدار ركلات الجزاء في «البريميرليج»

أميرة رضا

رؤية

لندن – واصل مانشستر سيتي إهدار ركلات الجزاء، وذلك في مواجهته الجارية حاليًا أمام ضيفه تشيلسي، في المباراة التي تقام على ملعب الاتحاد في قمة مباريات الجولة رقم 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأهدر سيرجيو أجويرو ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، بعدما حاول تسديد الكرة على طريقة بانينكا، إلا أن إدوارد ميندي، حارس تشيلسي، نجح في التصدي لها.

وبحسب أرقام “أوبتا”، أهدر مانشستر سيتي 4 ركلات جزاء هذا الموسم أكثر من أي فريق آخر في البريميرليج، وأهدر الركلات 4 لاعبين مختلفين وهم: أجويرو وكيفين دي بروين وإلكاي جوندوجان إضافة إلى رحيم سترلينج.

كما بات السيتي أول فريق يهدر 4 ركلات جزاء على الأقل في موسمين متتاليين من البريميرليج، منذ توتنهام هوتسبير في موسمي (1993- 1994) و(1994- 1995).

وسجل هدف السيتي الأول سترلينج، لينجح بالتالي في تسجيل 10 أهداف على الأقل في آخر 4 مواسم في البريميرليج، ولا يتفوق عليه من بين لاعبي السيتي طوال تاريخ المسابقة، سوى سيرجيو أجويرو الذي سجل 10 أهداف على الأقل في 9 مواسم.

وبالنظر إلى اللاعبين الذين نجحوا في تسجيل 10 أهداف على الأقل في آخر 4 مواسم في البريميرليج فهم: أوباميانج وكين ولاكازيت وصلاح وسون وسترلينج وفاردي إضافة إلى وود.

ربما يعجبك أيضا