مانشستر سيتي يحول تأخره بهدفين لفوز برباعية على توتنهام

حسام الدين صالح
مانشستر سيتي

رويترز

عاد مانشستر سيتي إلى طريق الانتصارات بنحو مثير، عندما قلب تأخره بهدفين، إلى فوز 4-2 على ضيفه توتنهام هوتسبير، على ملعب الاتحاد.

وقلص السيتي الفارق مع أرسنال المتصدر إلى 5 نقاط في الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتًا، اليوم الخميس 19 يناير 2023، حتى حين خوض “المدفعجية” مباراتهم في نفس الجولة أمام مانشستر يونايتد.

بداية كارثية تربك الحسابات

سعى سيتي لتفادي الخسارة الثالثة على التوالي بجميع المسابقات، لكن بدايته جاءت كارثية، عندما اهتزت شباكه بنحو مفاجئ، بعد أن مرر الحارس إيدرسون كرة بطريقة سيئة إلى رودري، لتصل إلى كولوسيفسكي الذي هز الشباك.

وبعد ذلك بدقيقتين، عزز توتنهام من تفوقه، بعد خطأ من إيدرسون، في الوقت المحتسب بدل الضائع، حين فشل في التعامل مع تمريرة هاري كين العرضية، لتصل إلى رويال، ويضعها في المرمى.

السيتي يرد في الشوط الثاني

بدا أن آمال سيتي لحصد اللقب الخامس في 6 مواسم بالدوري ستتبخر، لكن الفريق انتفض بعد الاستراحة، بقيادة ألفاريز الفائز بكأس العالم، عندما قلص الفارق من مدى قريب.

ولمس هالاند الكرة 9 مرات في الشوط الأول، لكنه احتاج إلى لمسة واحدة لإدراك التعادل بضربة رأس، بعدما هيأ محرز الكرة له. ورفع النجم النرويجي رصيده إلى 22 هدفًا في الدوري هذا الموسم، ليصير الأكثر تسجيلًا للفريق في نسخة واحدة، تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا، قبل 19 مباراة من نهاية المسابقة.

وأكمل الجزائري محرز انتفاضة سيتي بتسديدة في مرمى حارس توتنهام، هوجو لوريس. ورغم اندفاع توتنهام للهجوم، لم يهدد الفريق مرمى إيدرسون، واستغل محرز خطأ من كليمو لنجليه، ليضيف الهدف الرابع لسيتي.

ربما يعجبك أيضا