ما سبب وفاة الممثل الفرنسي آلان ديلون؟

محمد الجرزاوي
آلان ديلون

تصدر اسم الممثل الفرنسي الشهير “آلان ديلون” محركات البحث خلال الساعات الماضية بعد الإعلان عن وفاته.

وتزايدت التساؤلات حول سبب وفاته وهل نفذت وصيته المتعلقة بالموت الرحيم للنجم، الذي رحل عن عمر ناهز 88 عامًا، وكشف خلال السنوات الأخيرة عن رغبته في إنهاء حياته بطريقة “الموت الرحيم” بسبب تدهور حالته الصحية.

تفاصيل إعلان الوفاة

كشف أبناء “آلان ديلون” وفاته، أمس الأحد 18 أغسطس 2024، مشيرين إلى أنه رحل بسلام في منزله، محاطًا بأفراد عائلته.

وجاء في البيان الصادر عن أبنائه: “لقد توفي بسلام داخل منزله، محاطًا بأولاده الثلاثة وعائلته التي تطلب منكم احترام خصوصيته في هذه اللحظة المؤلمة”.

وصية آلان ديلون

وقال ديلون قبل نحو عامين إنه يرغب في الموت الرحيم كوسيلة لإنهاء معاناته من أمراض الشيخوخة وتدهور حالته الصحية.

وكان يعاني من صراعات صحية طويلة بدأت عام 2019، عندما أصيب بجلطة دماغية مزدوجة وأجرى عملية جراحية في القلب، مما كاد يودي بحياته.

تدهور الحالة الصحية

قال أنتوني، نجل آلان ديلون، في وقت سابق من هذا العام، إن والده يعاني من سرطان الغدد الليمفاوية في الخلايا البائية، وهو نوع من السرطان الذي أثر بشكل كبير على حالته الصحية.

وشهدت الفترة الماضية تدهورًا ملحوظًا في حالته الصحية، مما جعل جمهور النجم الفرنسي يترقب أخبار آلان ديلون.

نزاعات عائلية

شهدت الأسرة خلافات حول رعاية النجم، ولم تكن السنوات الأخيرة من حياة آلان ديلون خالية من النزاعات.

وصلت إلى وسائل الإعلام وأثارت الجدل بين محبي الممثل، هذه النزاعات العائلية ألقت بظلالها على اللحظات الأخيرة من حياة ديلون، وكان أبناؤه يسعون لتقديم الرعاية الأفضل له في ظل تدهور حالته الصحية.

من هو آلان ديلون؟

آلان فابيان موريس مارسيل ديلون، المعروف بآلان ديلون، هو أحد أبرز نجوم السينما الفرنسية، ووُلد في إحدى ضواحي باريس في 8 نوفمبر 1935، وبدأ حياته بطفولة صعبة حيث كان طفلًا مشاكسًا، مما أدى إلى فصله من عدة مدارس.

والتحق بالتجنيد في سن 17 عامًا، وبعد إنهاء خدمته العسكرية في عام 1954، عمل في عدة وظائف متواضعة قبل أن يقتحم عالم السينما.

عالم السينما

ظهر ديلون لأول مرة على الشاشة في فيلم “أرسل امرأة عندما يفشل الشيطان” عام 1957، وبدأ بعدها مسيرة فنية ضخمة جعلته أحد أشهر نجوم السينما في العالم.

وتزوج ديلون مرتين، الأولى من النجمة الفرنسية ناتالي ديلون عام 1964، والتي أنجب منها طفلًا قبل أن ينفصلا في عام 1969. أما زواجه الثاني فكان في عام 1987 من الممثلة الفرنسية روزالي فان بريمين، وأثمر هذا الزواج عن إنجاب طفلين، لكنهما انفصلا في عام 2011.

ربما يعجبك أيضا