مبابي: سأكون حلقة الوصل بين أجيال منتخب فرنسا

حسام الدين صالح
كيليان مبابي - منتخب فرنسا

قال قائد المنتخب الفرنسي الجديد، كيليان مبابي، اليوم الخميس 23 مارس 2022، إن دوره الرئيس خلال الفترة المقبلة سيكون ربط الأجيال القديمة بالجديدة.

واختير مبابي قائدًا لمنتخب فرنسا يوم الثلاثاء الماضي|، ليحل محل الحارس المخضرم هوجو لوريس، البالغ 36 عاما، الذي أعلن اعتزاله دوليا في يناير الماضي، بعد خسارة الديوك نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

ديشامب يسند مهمة خاصة لمبابي

تحدث مبابي، في أول مؤتمر صحفي له منذ تسلمه شارة القيادة، عن مهمته التي أسندها له المدير الفني ديدييه ديشامب، قائلًا: “يريدني العمل على وحدة الفريق. سأكون حلقة الوصل بين الأجيال. أصبحت قائدًا لمنتخب بلدي.”

وتابع “إنه واجب لا يمكنني التنصل منه. إنها مسؤولية جديدة. سأتولى الأمر بنحو طبيعي. لن تتغير طريقة لعبي، لكن ربما الطريقة التي أتصرف بها”.

مبابي: جريزمان أصيب بخيبة أمل بسبب شارة القيادة

وقال نجم باريس سان جيرمان الفرنسي إن القائد الثاني أنطوان جريزمان أصيب بخيبة أمل بسبب القرار. وعمل المهاجم البالغ 32 عامًا طويلًا مع ديشامب، وظهر للمرة الأولى مع منتخب بلاده في العام 2014.

وقال مبابي “كان رد فعله متوقعًا. قلت له إنني سأشعر بنفس الإحساس لو كنت في مكانه. ربما كان جريزمان أهم لاعب في عهد ديشامب. لست رئيسه في الفريق. سنعمل يدًا بيد لمساعدة الفريق على احتلال المكانة التي يستحقها على الساحة العالمية. إذا كان لديه ما يقوله للمجموعة، فسأجلس واستمع”.

بداية المسيرة أمام هولندا

شدد المهاجم الفرنسي الشاب، الذي خاض 66 مباراة دولية، ولعب دورًا محوريًّا في مشوار الفريق المظفر بكأس العالم 2018، وحسم مركز الوصيف في 2022، على أنه سيكون مختلفًا عن لوريس.

ويحمل كيليان شارة القيادة للمرة الأولى، غدًا الجمعة، عندما تواجه فرنسا منتخب هولندا في استاد فرنسا الدولي، في مباراتها الافتتاحية بالتصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أوروبا 2024. وستلعب ضد أيرلندا خارج أرضها يوم الاثنين.

ربما يعجبك أيضا