“مبادرات محمد بن راشد” تعرض 30 قصة أمل في رمضان

محمود طلعت

رؤية

أبوظبي – أعلنت مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، اليوم الأربعاء، عن عرض 30 قصة أمل من نماذج العطاء في العالم العربي خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال برنامج “صناع الأمل” الذي سيعرض على قناة “MBC” ويشرف عليه الإعلامي أحمد الشقيري.

وترتكز فكرة البرنامج على زيارة “جنود الخير” في مواقعهم على امتداد العالم العربي، لرصد تفاصيل ووقائع مبادراتهم الخيرة التي أحدثت فرقاً جوهرياً في مجتمعاتهم وأدخلت الأمل إلى أكثر البيئات بؤساً.

ويلتقي فريق العمل أصحاب الخير والأمل ويروون بأنفسهم قصصهم وحكاياتهم، ويتعرف على ظروفهم ومحيطهم وعائلاتهم، وكيف استطاعوا تحويل التحديات إلى أمل وتمكنوا من نشر الإيجابية في بيئتهم ومجتمعاتهم التي يعملون بها.

وقال المشرف على برنامج “صناع الأمل” الإعلامي أحمد الشقيري، إنه “في هذا البرنامج نستكمل أحد أهداف مبادرة صناع الأمل لتقديم مفهوم واقعي عن صناعة المستقبل، من خلال إبراز نماذج معطاءة تحركها النخوة وحب العطاء فلا تنتظر التغيير بل تصنعه، ولا ترزح تحت وطأة اليأس بل تستنهض إرادتها من قوة الأمل وحب العطاء”.

وأضاف الشقيري أن “برنامج صناع الأمل دوره أن يسلط الضوء على هذه التجارب غير الاعتيادية، فنحن في أمس الحاجة لنشر الإيجابية لمعالجة الإحباطات المحيطة، فالأمل يحاربه المتشائمون بأقوالهم وينشره المتفائلون بأفعالهم”.

من جانبه، لفت وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، الأمين العام لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، محمد بن عبدالله القرقاوي إلى أن “الأمل قوة، تمنحنا الثبات والاستقرار والتقدم والرفاه، مقابل اليأس الذي يقضي على طاقات شبابنا، ولطالما آمن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن الأمل أكبر قوة قادرة على تحريك المجتمعات، وتقود الناس للعمل والبناء والارتقاء”.

ربما يعجبك أيضا