متحدثة سابقة باسم البيت الأبيض تصف نوبات غضب ترامب بـ«المرعبة»

أسماء حمدي

رؤية

واشنطن – وصفت المتحدثة السابقة باسم البيت الأبيض في عهد دونالد ترامب في كتاب، نوبات الغضب التي كانت تصيب الرئيس السابق بـ«مرعبة»، وقالت إنه لم يكن يهدأ قبل سماع مقطوعاته الموسيقية المفضلة، حسب مقتطفات من الكتاب نشرتها الصحافة الأمريكية أمس الثلاثاء.

وفي كتاب بعنوان «I’ll Take Your Questions Now» سآخذ أسئلتكم الآن، تصف ستيفاني غريشام، دونالد ترامب بمزاجي، وكاذب، ويميّز على أساس الجنس، بحسب ما ذكرت «فرانس برس»، اليوم الأربعاء.

وأكدت غريشام أن الحل لتهدئة نوبات غضبه «المرعبة» كان تعيين شخص في البيت الأبيض لبث أغانيه المفضّلة من بينها أغنية «Memory» من مسرحية «Cats» الغنائية، كان يلقبا بـ«Music man» أو رجل الموسيقى.

وتشير الصحيفة إلى مقتطف آخر من الكتاب عن لقاء بين ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة لمجموعة العشرين منذ عامين.

وحسب ستيفاني غريشام، قال الرئيس الأمريكي السابق لنظيره الروسي، في غياب الصحفيين: «حسناً، سأتصرّف معك بحزم لبضعة دقائق. لكن ذلك فقط من أجل الكاميرات، وما إن يرحل الصحفيون، سنتحدّث».

وتروي المتحدثة السابقة التي استقالت من مهامها في مكتب ميلانيا ترامب بعد الهجوم على الكابيتول في 6 يناير الماضي، أن الرئيس السابق أخفى عن الرأي العام أنه خضع في 2019 لتنظير القولون.

وتوضح غريشام أن «انعدام المصداقية كان يسري« في البيت الأبيض في عهد ترامب «كما لو أنه يُنشر عبر نظام المكيفات».

وشغلت غريشام منصب المتحدثة باسم البيت الأبيض بين يوليو 2019 وأبريل 2020، قبل أن تصبح مديرة مكتب السيدة الأولى السابقة ميلانيا ترامب.

ربما يعجبك أيضا