متحف رائع في أعماق البحر بالقرب من مدينة كان.. صور

عاطف عبداللطيف

رؤية

باريس – كشف فنان النحت البريطاني جيسون دي كيريس تايلور، الذي تعرض منحوتاته الرائعة في أعماق البحار عن متحف جديد في جزيرة سانت مارجريت، وهي أكبر جزر لرينس، على بعد نحو نصف ميل من الشاطئ من مدينة كان بالريفيرا الفرنسية.

وفقا لموقع جريدة ديلي ميل البريطانية، الخميس، يضم المتحف الجديد قبالة سواحل مدينة كان الفرنسية 6 منحوتات عملاقة على شكل رأس يبلغ وزنها 10 أطنان ويزيد ارتفاعها أكثر من مترين، وتستند شخصيات المنحوتات إلى أفراد محليين، بما في ذلك صياد يبلغ من العمر 80 عاما وتلميذة تبلغ 9 سنوات.

وأفاد التقرير أن المتحف افتتح الشهر الماضي بتكليف من عمدة مدينة كان، واستغرق أربع سنوات لتطوير وعرض سلسلة من ستة منحوتات ضخمة ثلاثية الأبعاد، ويزيد ارتفاع كل منها عن مترين.

متحف جديد بإحدى الجزر بالقرب من مدينة كان الفرنسية (4)

وأوضحت الصحيفة أن الأعمال الستة تستند إلى صور لأفراد المجتمع المحلي وتغطي مجموعة من الأعمار والمهن، من الصياد المحلي موريس، 80 عامًا، إلى آخر يدعى أنوك تلميذ المدرسة الابتدائية، 9 سنوات.

متحف جديد بإحدى الجزر بالقرب من مدينة كان الفرنسية (3)

ووُضعت المنحوتات على عمق يتراوح بين مترين وثلاثة أمتار على مناطق من الرمال البيضاء بين مروج الأعشاب البحرية في الجزء الجنوبي من الجزيرة، ما يجعل الوصول إليه سهلا بالإضافة إلى المياه الصافية التي توفر ظروفًا مثالية للغطس.

متحف جديد بإحدى الجزر بالقرب من مدينة كان الفرنسية (2)

ربما يعجبك أيضا