«متل قصص الحب».. مأساة لبنان حاضرة في برلين‎

فاطمة ماجد
«متل قصص الحب».. مأساة لبنان حاضرة في برلين‎

يشهد الفيلم اللبناني الوثائقي الطويل “متل قصص الحب” للمخرجة ميريام الحاج، عرضه العالمي الأول ضمن قسم بانوراما بمهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ74 (15- 25 فبراير 2024).

تبدأ العروض بسوق الفيلم يوم السبت 17 فبراير، أما عن عروض البانوراما فتبدأ بالعرض الأول للفيلم يوم الاثنين 19 فبراير، ولاحقًا يحظى بعدة عروض جماهيرية أخرى.

أحداث فيلم «متل قصص الحب»

أطلق صناع الفيلم البوستر الرسمي قبل عرضه الأول بالمهرجان، وتتصدره فتاة تجلس أعلى سطح بناية وتنظر إلى المشهد أمامها بينما تشتعل الثورة اللبنانية، ويسيطر اللون الأحمر على البوستر معبرًا عن المشاعر المحتقنة داخل الفيلم.

تدور أحداث الفيلم الوثائقي في لبنان، إذ تروي المخرجة، في شكل مذكرات، أربع سنوات مضطربة لأمة تعيش حالة من الاضطراب، وتكافح من أجل التحرر من أغلالها، بينما تهتز البلاد بسبب الاضطرابات، تتكشف المساعي الشخصية من أجل المعنى والبقاء، كيف يمكننا الاستمرار في الحلم والعالم ينهار من حولنا؟.

فيلم “متل قصص الحب” بطولة جُمانة حداد وجورج مفرج وبيرلا جو معلولي ومونتاج أنيتا بيريز ومديري تصوير جهاد سعادة وميريام الحاج ومحمد صيام وموسيقى تصويرية لمارك كودسي.

ميريام الحاج هي مخرجة لبنانية، أول فيلم وثائقي طويل لها، هدنة، عُرض لأول مرة بمهرجان رؤى من الواقع بنيون سويسرا عام 2015 وتم عرضه في العديد من المهرجانات الدولية، وفاز بالعديد من الجوائز أهمها جائزة لجنة التحكيم الخاصة من المهرجان الدولي للشريط الوثائقي بأكادير.

ربما يعجبك أيضا