مجددًا.. تويتر يضع تحذيرًا على تغريدات وزير داخلية تركيا

شيرين صبحي
وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو

رؤية

أنقرة – وضع موقع “تويتر”، تحذيرا من جديد على تغريدتين لوزير الداخلية التركي سليمان صويلو، في وقت ترفض فيه إدارة الموقع الرضوخ لقانون التواصل الاجتماعي الجديد.

ووضع تويتر تحذيرًا، على تغريدة قال فيها صويلو: “تويتر الذي يوفر درعًا ضد المنظمات الإرهابية والمثليين المنحرفين، يجتهد لإفساد كيمياء الدول، كيمياء الديمقراطية، كيمياء السلام. لعبة الإمبريالية هذه لا يمكن أن تتخلى عن الإنسانية”، وفقا لصحيفة “زمان”.

ووضعت تويتر ملحوظة على هذه التغريدة، بأنها انتهكت قوانين تويتر التي تمنع السلوك الباعث على الكراهية. ومع ذلك، فقد قرر تويتر أنه ربما يكون من المصلحة العامة أن تظل التغريدة قابلة للوصول إليها.

أما التغريدة الأخرى التي وضع عليها تحذيرا، هي إعادة مشاركة من صويلو لتغريدة رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهتشلي، التي وضع عليها تويتر أيضا تحذيرًا، وكتب صويلو “ندين سلوك تويتر الذي لا يتحمل تصريحات بهتشلي”.

وكتب تويتر على التغريدة: انتهكت هذه التغريدة قوانين تويتر التي تمنع السلوك المسيء. ومع ذلك، فقد قرر تويتر أنه ربما يكون من المصلحة العامة أن تظل التغريدة قابلة للوصول إليها.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يضع تويتر فيها ملحوظة على تغريدات صويلو، حيث سبق ووصف منشورا لوزير الداخلية التركي استهدف فيه “مجتمع الميم” بأنه يحض على الكراهي.

وفرضت تركيا حظرا على الإعلانات بمنصة تويتر للتواصل الاجتماعي في تصعيد ضد الشركة الأمريكية التي ترفض حتى الآن الخضوع لقانون مواقع التواصل الاجتماعي الذي يفرض قيودا على المنصات الاجتماعية ويجبرها على تعيين ممثل لها في تركيا للاستجابة لطلبات الحكومة.

القانون يتيح للسلطات طلب حذف محتوى من على مواقع التواصل الاجتماعي بدلا من حجب الدخول إليها كما كان يحدث من قبل.

وأثار ذلك المخاوف مع تزايد الرقابة على المنصات الإلكترونية وتعاونا مع الحكومة في ظل تشديد أنقرة قبضتها على وسائل الإعلام التقليدية.

وكانت منصات بارزة مثل فيسبوك وإنستجرام ويوتيوب أعلنوا بعد فرض عقوبات مالية عليهم عن تعيين ممثل لهم في تركيا.

ربما يعجبك أيضا