مجسم مسجد الشيخ زايد وغياب كاظم الساهر.. أبرز لقطات حفل افتتاح «خليجي 25» المبهر

نادية عبد الباري

نظمت مدينة البصرة حفل افتتاح تاريخي لبطولة خليجي25 ليمثل العراق ودول الخليج قاطبة.


قدمت مدينة البصرة، مساء أمس الجمعة 6 يناير 2023، حفل افتتاح مبهر لبطولة “خليجي 25″، على استاد جذع النخلة.

وتضمن حفل الافتتاح عروضًا تاريخية وفنية، وكانت العروض ممثلة لثقافة العراق ودول مجلس التعاون الخليجي الستة، المشاركة في البطولة التاريخية، التي تجرى في العراق للمرة الثانية في تاريخها.

حفل مبهر لـ«خليجي 25»

بهرت مدينة البصرة الضيوف والمشاهدين، بحفل افتتاح أقل ما يوصف بـ”العالمي”، وأشاد بجودة الحفل الناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي، فقد تضمن تقنيات متطورة وفقرات جميلة من الإضاءات المبهرة والعروض الفولكلورية.

وبدأ حفل الافتتاح بشخصية سندباد، تميمة خليجي 25، فرحب السندباد بالضيوف الخليجيين، ثم امتد إلى حضارات العراق، ونوه بتاريخ العراق القديم، مثل ذكره الحضارة السومرية والبابلية، التي جسدها الفنانون الاستعراضيون بملابسهم.

A014DAAA 271D 4DAE 9AC3 1955F6B733DA

افتتاح خليجي25

تمثيل لكل حضارات الخليج

استمر الحفل قرابة الساعة، وشهد عروضًا بالمؤثرات البصرية، واستخدمت في رسم مجسمات تاريخية لحدائق بابل المعلقة وبوابة عشتار، وإنجازات الحضارات العراقية القديمة، ووضعتها مجسدة وسط الملعب، وغنى في الحفل الفنان العراقي حسام الرسام، وتفاجأ الجمهور بغياب كاظم الساهر ورحمة رياض.

وكان محافظ البصرة ورئيس اتحاد الكرة العراقي، قد أخبرا من قبل بإحيائهما حفل الافتتاح، كاظم الساهر ورحمة رياض، وجرى تقديم الدول المشاركة في البطولة، وعرض مجسمات “هولوجرام” لصروح في الدول المشاركة، مثل مجسم مسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، ومجسم أبراج الكويت.

2DFF1C22 D3D0 4181 9EBE 75C52BA1B9BD

افتتاح خليجي25

وتشارك الدول في بطولة خليجي 25، في مجموعتين، تضم الأولى منهما العراق واليمن والسعودية وعمان، في حين تضم المجموعة الثانية البحرين والكويت وقطر والإمارات.

ربما يعجبك أيضا