مجلس أمن كردستان يتهم كتائب حزب الله بتنفيذ هجوم أربيل

حسام أحمد

اتهم مجلس أمن إقليم كردستان العراق ميليشيا حزب الله، بتنفيذ هجوم الطائرة المسيرة الذي استهدف مدينة أربيل، مساء أمس الأربعاء.

ورأى، في بيان أصدره، اليوم الخميس 9 يونيو 2022، وفقًا لـ”العربية نت”، أن “الهجوم الإرهابي الذي وقع الليلة الماضية على أربيل يمثل استمرارًا للهجمات التي تُنفذ بهدف الضغط على إقليم كردستان”.

وقال مجلس الإقليم، في بيان له، إنّ الهجوم على أربيل هو واحد من سلسلة هجمات تهدف إلى زعزعة أمن الإقليم.

وأضاف البيان أنه “بعد الهجوم، نشرت المواقع الإلكترونية الرسمية للقوى الداخلية، كما في السابق، أنّ هذا الهجوم هو سيارة تابعة للموساد الإسرائيلي وأدى إلى سقوط قتيل واحد”، وتابع “يظنون أنهم بهذه الأكاذيب والحيل يكسبون الرأي العام، لكن أهالي أربيل والإقليم رأوا بأم أعينهم نوع الهجوم وأسبابه، وأصبحت هذه الأخبار غير صحيحة ومزيفة”، وفقًا لموقع قناة الميادين.

ورأى المجلس “أنّهم بهذه الدعايات يريدون أن يغطوا ضعفهم وفشلهم ويضعفوا أمن المنطقة من داخل العاصمة أربيل”، مشيرًا إلى أنّ “إقليم كردستان لا يستسلم لهذه الهجمات، وأعلن أنّ الدول المجاورة يجب أن تحترم سيادة الأرض وأهل كردستان والعراق”.

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، ليل أمس، إصابة 3 أشخاص بجروح، وإلحاق أضرار مادية في السيارات، بهجوم طائرة مسيّرة.

وذكر البيان أنّ “طائرة مسيرة مفخخة انفجرت عند الساعة 9:35 مساءً على طريق بيرمام في أربيل”، مضيفًا أنّه “أدى إلى إصابة 3 مواطنين بجروح طفيفة، في حين تعرّض مطعم وعدة سيارات لأضرار مادية”. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

ربما يعجبك أيضا