مجلس الأمة الكويتي يبدأ مناقشة طلب سحب الثقة من وزير الداخلية

ولاء عدلان

رؤية 

الكويت – بدأ مجلس الأمة الكویتي في جلسته الخاصة، الیوم الأربعاء، مناقشة طلب طرح الثقة في نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، على أن یتم التصویت على ھذا الطلب بعد الانتھاء من المناقشة.

وقال رئیس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم – في مستھل الجلسة- إنه في جلسة الثلاثاء الماضي وعلى إثر مناقشة الاستجواب الموجه إلى نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء تقدم 10 نواب بطلب طرح الثقة في الوزیر، هذا وفقا لما ذكرته “كونا”.

وأضاف الغانم أنه قبل التصویت على طلب طرح الثقة سیعطي الكلمة لاثنین من النواب من مقدمي طلب طرح الثقة أو من غیرھم على أن تكون الأولویة لمقدمیه وفقا لترتیب أسمائھم فیه واثنین آخرین من معارضي طلب طرح الثقة، وفقا للنظام الداخلي للمجلس.

وحمل طلب طرح الثقة بالوزیر أسماء النواب محمد ھایف، وثامر السویط، والدكتور عبدالكریم الكندري، ومحمد المطیر، ونایف المرداس، وشعیب المویزري، وحمدان العازمي، وخالد العتیبي، والدكتور عادل الدمخي وعبدالله فھاد، أما استجواب الصالح الذي تم مناقشته في جلسة الـ18 من أغسطس فكان مقدما من النائب شعیب المویزري.

ربما يعجبك أيضا