مجموعة «يلا» تحقق إيرادات فصلية 72.3 مليون دولار

فاروق محمد

حققت مجموعة “يلا المحدودة” إيرادات بلغت 265.7 مليون درهم، ما يعادل 72.3 مليون دولار، خلال الربع الأول من 2022، ما يعكس النجاح المستمر للشركة في جهودها وعملياتها التجارية، وذلك وفقًا للنتائج المالية الأولية غير المدققة الصادرة اليوم الثلاثاء 17 مايو 2022.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام“، تعتبر مجموعة “يلا المحدودة”، مالكة أكبر منصة صوتية للترفيه الرقمي والتواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وارتفع صافي هامش أرباح المجموعة غير المطابق لمبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا بـ24.5% و35.9% على التوالي خلال الربع الأول المنتهي في 31 مارس الماضي.

وساهمت خدمات الدردشة لمجموعة “يلا المحدودة” في تحقيق الجزء الأكبر من الإيرادات بما مجموعه 190.5 مليون درهم، ما يعادل 51.85 مليون دولار، في حين ساهمت خدمات الألعاب في تحقيق 74.6 مليون درهم، ما يساوي 20.14 مليون دولار من المجموع الكلي لإيرادات الشركة البالغة 265.7 مليون درهم، ما يعادل 72.3 مليون دولار.

وارتفع متوسط عدد المستخدمين النشطين شهريًّا 55.3% إلى 29.2 مليون في الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بـ 18.8 مليون مستخدم في الربع الأول من العام 2021، وفي ما يتعلق بعدد المستخدمين المشتركين بالخدمات المدفوعة لمنصات يلا، ارتفع العدد الكلي للمشتركين 61% إلى 9.4 مليون مستخدم خلال الربع الأول من العام 2022، مقارنة بـ 5.8 مليون مستخدم في الربع الأول من 2021.

وذكر رئيس مجلس إدارة مجموعة “يلا المحدودة”، تاو يانج، أن الأشهر الثلاث الأولى من العام الحالي كانت ناجحة بامتياز، وحققت المجموعة نتائج مالية قوية مع ارتفاع إجمالي إيراداتها لتصل إلى 265.7 مليون درهم، وعزى هذا الأداء إلى الجهود المستمرة في توسيع قاعدة المستخدمين، وتشجيعهم على الاشتراك بالخدمات المدفوعة.

وأضاف أن النتائج التي حققتها المجموعة خلال الربع الأول من 2022 تعكس مدى فاعلية استراتيجية النمو الخاصة بالشركة التي تهدف إلى تقديم تجربة مثالية لجميع المستخدمين. في حين كشف رئيس المجموعة، صيفي إسماعيل، عن نية المجموعة في الاستمرار بإثراء حافظة منتجاتها وتعزيز أوجه التعاون بين تطبيقات المجموعة لتطوير نظام تفاعلي متكامل، بحيث يشهد زيادة في تدفق المستخدمين من تطبيق إلى آخر.

وشدد إسماعيل على أن النظام التكاملي الجديد يسهم بالضرورة في زيادة وعي المستخدمين بالتطبيقات والخدمات المتعددة التي تقدمها المجموعة، والتي من شأنها أن تؤدي في مجملها إلى توسيع قاعدة المستخدمين، وزيادة الوقت الذي يقضيه المستخدم ضمن تطبيقات الشركة، ويعزز الولاء للعلامة التجارية على المدى الطويل.

ربما يعجبك أيضا