محامية: ترامب يعتقد أنه يستطيع الإفلات بجريمة اغتصاب الصحفية كارول

شيرين صبحي
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

قالت محامية الكاتبة، إي جين كارول، التي تتهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب باغتصابها والتشهير بها، اليوم الاثنين 8 مايو 2023، إن تصريحات ترامب عن معاملته للنساء تضفي مصداقية على قضية موكلتها.

وخلال المرافعات الختامية في محاكمة مدنية بمحكمة اتحادية في مانهاتن، ذكّرت المحامية روبرتا كابلان المحلفين بشريط يحمل عنوان “الوصول إلى هوليوود”، الذي يعود لعام 2005، وشاهدوه في أثناء المحاكمة، وتباهى فيه ترامب بالإمساك بالنساء من أماكن حساسة قائلاً: “عندما تكون نجمًا، يسمحن لك بذلك”.

ترامب يعتقد أنه يستطيع الإفلات من العقاب

قالت كابلان: “إنه (ترامب) يعتقد أن النجوم مثله يستطيعون الإفلات من العقاب. ويعتقد أنه يستطيع الإفلات من العقاب هنا”، وفق ما نقلته وكالة أنباء رويترز، عن وقائع الجلسة.

وتنازل ترامب عن حقه في الإدلاء بشهادته في المحاكمة، واختار ألا يقدم دفاعًا عن نفسه، مراهنًا على أن المحلفين سيجدون أن كارول فشلت في رفع قضية مقنعة. وكان من المقرر أن يقدم محاموه مرافعاتهم الختامية، في وقت لاحق اليوم الاثنين.

اقرأ أيضًا| رئيسة المفوضية الأوروبية تجتمع مع زيلينسكي في كييف الثلاثاء

ولم يحضر ترامب حتى الآن المحاكمة، التي بدأت في 25 إبريل، لكنه قال للصحفيين في أيرلندا، الخميس الماضي، إنه “قد” يحضر.

توقعات أن يبدأ المحلفون مداولاتهم غدًا

قال قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية، لويس كابلان، الذي ليس له صلة بمحامية كارول، إنه يتوقع أن يبدأ المحلفون مداولاتهم الثلاثاء.

ورفعت كارول (79 عامًا)، دعواها القضائية ضد ترامب، العام الماضي، مدعية أنه اغتصبها في غرفة تغيير الملابس في متجر بيرجدورف جودمان في مانهاتن في عام 1995 أو 1996، ثم شهّر بها عندما أنكر حدوث ذلك.

وتسعى كاتبة العمود الصحفي السابقة في مجلة (إل) إلى الحصول على تعويضات مالية غير محددة.

اقرأ أيضًا| مدعية نيويورك تطالب بمحاكمة ترامب على مماطلته في تسليم الوثائق

اقرأ ايضًا| العالم في أسبوع| محاكمة ترامب وانتخاب مسلم لرئاسة وزراء إسكتلندا

ربما يعجبك أيضا