محلل أمريكي: على “ترامب” أن يواجه أمير قطر بصديقه الإرهابي المفضل

دعاء عبدالنبي

رؤية 

واشنطن – دعا محلل سياسي أمريكي الرئيس دونالد ترامب إلى مواجهة أمير قطر بصديقه المدرج على قوائم الإرهاب “القرضاوي” عندما يجتمع به يوم 9 يوليو في البيت الأبيض.

ويقول جوردان ساتشيل -في مقاله على موقع “دايلي وير”- “إذا أراد الرئيس ترامب التعرف على قطر وطبيعة سياستها الخارجية وأميرها بأوضح طريقة ممكنة فعليه التعرف على أقرب مستشار للأمير عملاً بالحكمة القائلة: (أرني من هم أصدقاؤك، وسأخبرك من أنت)”.

ويضيف المحلل الأمريكي: “عندما يجتمع الرئيس ترامب الأسبوع المقبل في البيت الأبيض مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، ينبغي على الرئيس أن يستفسر عن رجل الدين المتطرف (القرضاوي) الذي يعد أحد أفضل أصدقاء الشيخ”.

ويشير “ساتشيل” إلى أن يوسف القرضاوي اشتُهر في العالم الإسلامي بفتواه الدموية، وإباحته قتل الجنود الأمريكان، خاصة بعد أحداث 11 سبتمبر، كما يلفت إلى أنه استخدم خطاباته لتوفير الدعم لأكثر المنظمات الإرهابية عنفًا في العالم.

ويذكر “ساتشيل” أن “القرضاوي” دائمًا ما يحل ضيف شرف على مأدبة الأمير القطري، وعضو منتظم في كل الأحداث التي تستضيفها الأسرة الحاكمة، وعادة ما يتبوأ مكانًا إلى جوار “تميم” مباشرة، كما كان الحال في مأدبة رمضانية رسمية قبل شهرين فقط.

ويتابع: “لم تتلقَّ تصريحاته المتعصبة والفتاوى والدعوات للعنف أدنى توبيخ من مضيفيه في قطر، في الواقع يواصلون تمجيد الداعية المتطرف، وإثابته على ذلك بالجلوس بالقرب من تميم، وهو ما يشير إلى أن الأمير يؤيد تصريحات وتكتيكات القرضاوي”.

ربما يعجبك أيضا