محمد بن راشد آل مكتوم: الإمارات تتمتع بمنظومة طبية متطورة شاملة

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: هدفنا صحة مواطنينا ومن يعيش على أرض الإمارات

مصطفى خلف الله

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن توفير أرقى معايير الرعاية الصحية في الإمارات تحقق بفضل منظومة طبية متطورة شاملة وعمل مشترك بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية والقطاع الخاص.

وبحسب صحيفة البيان الإماراتية، اليوم الثلاثاء 30 يناير 2024، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن هدفنا صحة مواطنينا ومن يعيش على هذه الأرض، مثمنًا الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص والتي أسهمت في رفع كفاءة القطاع الصحي بالدولة وتعزيز تنافسيته ورفده بمنشآت صحية متطورة وكوادر عالية الكفاءة، وتقنيات بالغة التطور، بما يعود بالنفع على المجتمع ويكفل المقومات التي تضمن صحة أفراده وجودة حياتهم.

وأضاف أن توفير منظومة رعاية صحية وفق أعلى المعايير العالمية يأتي في صدارة الخطط التنموية الطموحة لدولة الإمارات، بما يرسخ مكانتها كمركز فاعل ومؤثر في مجال الرعاية الصحية لا يخدم احتياجات أهل الإمارات فحسب ولكن يضع إمكاناته وقدراته في خدمة شعوب المنطقة والعالم

شدد على أن معرض الصحة العربي يمثل نافذة نموذجية تقدمها دبي لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة والأفكار والرؤى التي يمكن من خلالها الارتقاء بالقطاع الصحي في المنطقة والعالم. ورحّب سموه بالشركات العالمية العارضة وكذلك الكوادر الطبية التي حرصت على الحضور من مختلف دول المنطقة والعالم من أجل مناقشة أبرز المستجدات في مجال الرعاية الصحية للارتقاء به، وللمشاركة في هذا الحدث بما له من ثقل ومكانة نوعية في مجال تخصصه.

جاء ذلك خلال زيارة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يرافقه الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، و الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة دبي الصحية، لفعاليات الدورة 49 لمعرض الصحة العربي 2024.

يشكل الحدث أكبر تجمع لشركات تكنولوجيا ومنتجات الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة ما يزيد على 3400 جهة عارضة واكثر من 180 دولة مشاركة من جميع أنحاء العالم، إلى جانب عدد كبير من الخبراء والمستثمرين والمسؤولين ضمن المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة، وتستمر فعالياته حتى الأول من فبراير المقبل.

ربما يعجبك أيضا