محمد بن راشد: الإمارات قامت على مجموعة مبادئ أرساها المؤسس

أشرف شعبان

رؤية

أبوظبي – أشاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بجهود دولة الإمارات الإنسانية التي وصلت إلى مختلف أصقاع العالم.

وقال الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه على موقع “تويتر”: “دولة الإمارات قامت على مجموعة مبادئ أرساها المؤسس طيب الله ثراه أهمها نصرة الضعيف وإغاثة المحتاج ودعم الشقيق والصديق. 108 مليارات درهم مساعدات الإمارات في ٥ سنوات لـ٤٢ دولة حول العالم.. وستستمر الإمارات على مبدئها مهما تبدلت أحوال بعض من دعمتهم”.

وتحتفل دولة الإمارات، الأربعاء، باليوم العالمي للعمل الإنساني، الذي خصص هذا العام للاحتفاء بالعاملين في المجال الإنساني الذين وهبوا أنفسهم من أجل تقديم العون ومساعدة الآخرين في كل بقاع العالم، على الرغم من الظروف الاستثنائية والقاسية التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وتحمل المناسبة هذا العام -التي يحتفل بها العالم في الـ19 من أغسطس من كل عام- رمزية كبيرة بالنسبة لدولة الإمارات التي لعبت ولا تزال دورا بارزا في تعزيز الجهود الدولية للتخفيف من حدة تداعيات “كوفيد 19″، بعد أن وصلت مساعداتها الطبية لأكثر من 107 دول حول العالم للمساهمة في احتواء الوباء، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات “وام”.
 

ربما يعجبك أيضا