محمد بن راشد: قمة المليار متابع ترسخ موقع الإمارات كمنصة عالمية لصناعة المحتوى الرقمي

الإمارات تستضيف قمة المليار متابع

أسماء حمدي
محمد بن راشد

قال نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023، إن الإعلام يلعب دورًا حيويًا في نجاح الاستراتيجيات التنموية.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد أن الإعلام باعتباره شريكًا أساسيًا لأي عمل حكومي ومؤسسي، وقطاعًا متجددًا يتيح مساحة واسعة للاستثمار في مجالاته ليكون رافدًا اقتصاديًا مهمًا ومساهمًا رئيسًا في إحداث حراك معرفي وثقافي في المجتمع من خلال قدرته على تطوير محتوى هادف ينسجم مع توجهات واهتمامات مختلف الشرائح الاجتماعية والعمرية.

قمة المليار متابع

جاء ذلك تعليقًا على استضافة الإمارات يومي 10 و11 يناير المقبل النسخة الثانية من قمة المليار متابع، أول قمة متخصصة في صناعة المحتوى والأكبر من نوعها على مستوى العالم، وذلك تحت شعار لنتواصل، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأردف نائب رئيس الإمارات: “قمة المليار متابع، ترسخ موقع دولة الإمارات كمنصة عالمية لصناعة المحتوى الرقمي، وتمثل نقلة نوعية في مسيرة تطوير هذا القطاع الواعد ووضع أسس الارتقاء به إلى آفاق أرحب، بما يعزز مكانتنا العالمية، وتأثيرنا الإيجابي في المشهد الإعلامي الدولي”.

تطور القطاع الإعلامي

من جهته، قال وزير شؤون مجلس الوزراء، محمد بن عبدالله القرقاوي: “نرحب بسبعة آلاف مشارك في قمة المليار متابع، نرحب بأهم المؤثرين وصناع المحتوى في العالم”.

وأضاف: “دولة الإمارات كانت ومازالت البيئة الأفضل لمواكبة تطور القطاع الإعلامي وقطاع صناعة المحتوى الرقمي”.

رسائل هادفة

تجمع قمة المليار متابع، التي تنظمها أكاديمية الإعلام الجديد، في أبراج الإمارات ومتحف المستقبل بدبي، 7 آلاف مشارك، من بينهم أكثر من 3000 صانع محتوى ومؤثر ومبدع يتابعهم أكثر من 1.6 مليار متابع.

وتشارك في القمة 200 شركة إنتاج محتوى إعلامي و100 وكالة للإنتاج الرقمي، و100 رئيس تنفيذي، و190متحدثًا من أشهر صناع المحتوى الرقمي العالمي يقدمون أكثر من 100 فعالية متنوعة، منها 15 خطابًا ملهمًا و20 ورشة عمل و25 جلسة نقاشية و15 حوارًا تفاعليًا و4 مناظرات و20 فعالية بمختلف أنحاء القمة.

وتستهدف قمة المليار متابع مخاطبة أكثر من مليار شخص حول العالم برسائل هادفة، من خلال استضافة نخبة من أهم وأكبر المؤثرين وصنّاع المحتوى في مجالات مختلفة في الإعلام والترفيه والرياضة والتعليم والتكنولوجيا والألعاب والرياضات الإلكترونية والكوميديا والاقتصاد والسياحة وغيرها.

ربما يعجبك أيضا