محمد بن راشد يكرم أبطال “تحدي القراءة العربي”

ياسمين قطب

رؤية – ياسمين قطب 

كرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الفائزين في تحدي القراءة العربي، في حفل كبير أقيم في دارالأوبرا بدبي، اليوم الأربعاء، وشهدت التصفيات النهائية للموسم الرابع من “تحدي القراءة العربي”، منافسات بين 5 أبطال، وهم: جمانة المالكي من السعودية وعبدالعزيز الخالدي من الكويت وفاطمة الزهراء أخيار من المغرب وآية بوتريعة من تونس وهديل أنور من السودان التي توجت بلقب بطلة التحدي في موسمه الرابع 2019.

وفازت هديل أنور أيضا بالجائزة التحفيزية الكبرى البالغة نصف مليون درهم ضمن القيمة الإجمالية لجوائز التحدي البالغة 11 مليوناً والتي تشمل جائزتي المدرسة المتميزة والمشرف المتميز على مستوى الوطن العربي.

وبدا شغف السودانية هديل أنور، بالقراءة عالياً خلال مشاركتها في التصفيات فهي لم تكتف بقراءة 50 كتاباً من أجل خوض التحدي، ليصل حجم قراءاتها إلى 500 كتاب منذ مطلع العام الجاري، حيث كانت تلك القراءات كفيلة بأن ترفع كفة هديل وأن تصل بها إلى الخمسة الأوائل، ليزيد ذلك من حجم المسؤولية التي تحملها هديل على كتفيها، حيث قالت: “أشعر أنني أحمل آمال شعب كامل على كتفي”، ذلك الشعور كان من شأنه أن يرفع درجة الحماس لدى هديل لتمثيل وطنها في هذا المحفل، حيث بذلت قصارى جهدها للحصول على اللقب.

ونشر الشيخ محمد بن راشد في تغريدة عبر حسابه في “تويتر” اليوم الأربعاء:”كرمنا اليوم أبطال تحدي القراءة في دورته الرابعة … من بين أكثر من ١٣ مليون طالب وطالبة فازت هديل أنور من السودان .. سودان المحبة والثقافة بالمركز الأول .. ألف مبروك لشعب السودان .. ورسالتي لهم بأن مستقبلهم مشرق وجميل بأجيالهم المطلعة المتعلمة المثابرة”.

وفازت مدرسة الإمام النووي من السعودية بجائزة المدرسة المتميزة، بعد منافسة مع 67 ألف مدرسة في المسابقة، والمدرسة، التي يبلغ عدد طلابها 566 طالباً من الصف الأول إلى السادس الابتدائي، بمدينة ينبع الصناعية، ترشحت بعد منافسات وتصفيات امتدت لمدة عام بين 22 دولة.

كما نظمت المدرسة 103 مبادرات وفعاليات ثقافية ومجتمعية للترويج للقراءة على مستوى المدرسة والمجتمع المحلي، إضافة إلى تنظيم مبادرات وفعاليات عربية، من بينها المشاركة في فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب.

وبشأن الإنجازات التي حققتها قبل التتويج بالجائزة، وزّعت مدرسة “الإمام النووي” الابتدائية 25 ألف كتاب مجاني، كما وصل 3 من طلابها إلى التصفيات النهائية على مستوى المملكة في تحدي القراءة.


كلمة بطلة التحدي بعد التتويج 


وفي حفل الافتتاح، أطلقت ماجدة الرومي أغنيتها “الأرض ستبقى عربية” الأربعاء، والأغنية باللغة العربية الفصحى وهي من كلمات وألحان مدحت العدل الذي تتعاون معه الرومي للمرة الأولى ومن توزيع ميشال فاضل.

‫ويعد “تحدي القراءة العربي” أكبر مشروع عربي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع الطلاب على القراءة في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة 50 مليون كتاب خلال كل عام دراسي، ‫ويهدف إلى تنمية حب القراءة لدى جيل الأطفال والشباب في العالم العربي، وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم تعزز ملكة الفضول وشغف المعرفة لديهم، وتوسع مداركهم.‬

وفازت أميرة نجيب من مصر بجائزة المشرف المتميز على مستوى الوطن العربي 2019



وفاز محمود بلال حماد من السويد، بجائزة الطالب المتميز.

ربما يعجبك أيضا