محمد بن راشد يكرم عالمين ويستقبل مجلسي علماء الإمارات والشباب ونخبة من الباحثين

أشرف شعبان

رؤية

أبوظبي – أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن المستقبل للأمم التي تمكن أجيالها الشابة بالعلوم المتقدمة وتسلحها بالأدوات والمعارف والمهارات التي تجعلها قادرة على التكيف مع التغييرات العالمية المتسارعة في المجالات التنموية والمعرفية كافة.

جاء ذلك خلال تكريمه للبروفيسورة لورديس فيغا من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، بميدالية محمد بن راشد للتميز العلمي في دورتها الثالثة، والعالم الدكتور رشيد اليزمي بميدالية الإنجازات مدى الحياة التي تمنح لعلماء عرب بارزين من أصحاب الإسهامات الكبيرة والإنجازات المهمة خلال مسيرتهم العملية، بحضور الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.

واستقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ضمن فعاليات تكريم الفائزين بالميدالية في قصره بزعبيل أعضاء مجلس علماء الإمارات، وأعضاء مجمع محمد بن راشد للعلماء، ومجموعة من مدراء الجامعات والكليات والمؤسسات الأكاديمية، إلى جانب أعضاء مجلس علماء الشباب، ونخبة من العلماء والباحثين، وأشاد سموّه بدور العلماء ومساهمتهم في رفد المجتمع العلمي بالعلوم والمعارف الجديدة وتوظيف خبراتهم في إعداد أجيال من العلماء يقودون مستقبل البحث في الدولة.

وقال إن دولة الإمارات بنت منهجيتها على توظيف المعارف والعلوم المتقدمة في تصميم خططها واستراتيجياتها للمستقبل وإيجاد حلول لتحدياته واستكشاف الفرص الكفيلة بتعزيز مسيرة الدولة واستعدادها للخمسين عاماً المقبلة.

وأضاف: “نعول على الدور المحوري للعلماء وأصحاب العقول والأفكار الاستثنائية في إثراء هذه المنهجية من خلال إسهاماتهم في بناء قدرات أبنائنا وتمكينهم بالعلوم.. دولتنا منفتحة على المعرفة وتحتفي بأصحاب الإنجازات العلمية وتقدر دورهم الريادي في تقديم حلول مبتكرة لتحديات المستقبل وخدمة المجتمع، لتكون الإمارات مختبراً للعلوم المتقدمة وحاضنة للعلماء وبيئة محفزة للبحث العلمي”

وهنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الفائزين بالميدالية لدورهما في تعزيز الحضارة الإنسانية وإسهاماتهما في توظيف المعارف التي اكتسباها لخير الناس، مؤكداً سموه أهمية بذل المزيد من الجهد واستكشاف الفرص الجديدة التي توفرها العلوم بما يسهم في دعم مسيرة الدولة واستعدادها للخمسين عاماً المقبلة وصولاً إلى مئوية الإمارات 2071.

ربما يعجبك أيضا