محمد بن راشد يلتقي الملك تشارلز على هامش مؤتمر COP28

محمد بن راشد يعرب عن ترحيبه بزيارة الملك تشارلز إلى الإمارات

أسماء حمدي
محمد بن راشد يلتقي الملك تشارلز على هامش مؤتمر COP28

التقى نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023، ملك بريطانيا تشارلز الثالث، وذلك على هامش أعمال مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن تغير المناخ COP28.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد خلال اللقاء عن بالغ ترحيبه بزيارة الملك تشارلز إلى الإمارات ومشاركته في أعمال مؤتمر الأطراف الذي بدأ اليوم ويشارك فيه 180 من رؤساء الدول والحكومات.

تعزيز التعاون

أعرب نائب رئيس الإمارات عن تقديره لإسهامات الملك تشارلز في مجال معالجة تأثيرات التغيرات المناخية، حيث تطرق النقاش إلى سبل تعزيز التعاون في دفع الجهود الدولية الرامية للحد من الانبعاثات وتحقيق الحياد المناخي وتشجيع الممارسات التي توازن بين متطلبات التنمية العالمية الحالية، وتخدم في بناء مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

ومن المقرر أن يلقي الملك تشارلز الكلمة الافتتاحية في القمة العالمية للعمل المناخي التي تعقد غدا الجمعة، ضمن برنامج أعمال الدورة الـ28 من مؤتمر الأطراف COP28.

انطلقت، اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023، أعمال مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي “COP28” في دولة الإمارات العربية، والذي سيقام في الفترة من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر 2023.

ويشارك أكثر من 70 ألف مندوب من دول العالم في مؤتمر المناخ في الإمارات “COP28″، وسيحاول الوزراء والمسؤولون رفيعو المستوى من 198 دولة صياغة اتفاق حول كيفية الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة بشكل عاجل من أجل إبقاء درجات الحرارة العالمية عند مستوى 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة.

إنفوجراف| معلومات عن صندوق «الخسائر والأضرار» المناخي

إنفوجراف| معلومات عن صندوق «الخسائر والأضرار» المناخي

ربما يعجبك أيضا