محمد بن زايد: شجاعة “ماكين” ستمكنه من تجاوز هذه المحنة

محمود سعيد

رؤية

أبوظبي –  وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الجمعة، رسالة قصيرة إلى السيناتور الجمهوري البارز “جون ماكين”.

وقال محمد بن زايد، في تغريدة عبر حسابه الرسمي، “إن الشجاعة التي يتحلى بها جون ماكين ستمكنه من تجاوز هذه المحنة، متمنين الشفاء العاجل لصديق عزيز لدولة الإمارات”.

وكان مستشفى “مايو كلينيك” قال في بيان نشره مكتب ماكين إن السيناتور الجمهوري (80 عاما) خضع الأسبوع الماضي لعملية جراحية لإزالة خثرة دموية فوق عينه اليسرى، وقد أظهرت الفحوصات أن “الخثرة الدموية مرتبطة بورم دماغي أولي يعرف باسم (الورم الأرومي الدبقي)”، وهو أحد أنواع سرطان الدماغ. وأضاف البيان أن “السيناتور وعائلته يراجعان الخيارات العلاجية” المتاحة، مشيرا إلى أن الخيار العلاجي الأنجع قد يكون مزيجا من العلاج الكيميائي والعلاج بالأشعة.

وماكين الذي عانى في العقدين الماضيين من سرطان الخلايا الصبغية (الميلانوما) يخلد للراحة في منزله في أريزونا منذ مغادرته المستشفى. وأكد بيان المستشفى أن “أطباء السيناتور يقولون إنه يتعافى من العملية (بطريقة مذهلة) وإن حالته الصحية العامة ممتازة”.

ولم يكن خبر إعلان إصابة السيناتور ماكين بالمرض سهلاً في الأوساط السياسية الأميركية؛ إذ هبّ عدد من وسائل الإعلام والسياسيين لدعمه وتكريمه ردا للجميل – كما يعده البعض – على سنوات خدمته الطوال الممتدة 60 عاماً، التي بدأها بالعمل العسكري في عام 1958 بالبحرية الأميركية حتى عام 1981.

ربما يعجبك أيضا