محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الشعب الهندي تطوير العلاقات

دعاء عبدالنبي

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، اليوم الثلاثاء، في مجلس قصر البحر رئيـس مجـلس الشــعب الهندي أوم بيرلا، الذي يقوم بزيارة إلى دولة الإمارات.

ورحب الشيخ محمد بن زايد برئيس مجلس الشعب الهندي، وبحث معه تطورات العلاقات الثنائية في مختلف المجالات خاصة المجال البرلماني، وسبل دعم هذه العلاقات وتنميتها ودفعها إلى الأمام خلال الفترة المقبلة في إطار ما يجمع بين دولة الإمارات والهند من شراكة استراتيجية شاملة، وفقا لوكالة “الأنباء الإماراتية“.

القمة المرئية الإماراتية – الهندية

وتطرق اللقاء الى القمة المرئية الإماراتية – الهندية التي عقدت مؤخراً وما أسفرت عنه من توقيع ” اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة” وإطلاق “الرؤية الإماراتية – الهندية المشتركة ” حول الآفاق المستقبلية للشراكة التنموية بين البلدين.

دور البرلمانات في تعزيز العلاقات

وتناول اللقاء دور البرلمانات في تعزيز العلاقات بين الشعوب، ودعم قيم السلام والتعايش، وأهمية دفع العلاقات البرلمانية الإماراتية – الهندية إلى الأمام خلال الفترة المقبلة في إطار ما تشهده علاقات البلدين من تطور شامل على جميع المستويات.

حضر اللقاء في مجلس قصر البحر، رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش والشيخ سرور بن محمد آل نهيان ونائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان ورئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والشيخ نهيان بن زايد آل نهيان ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وعضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ حامد بن زايد آل نهيان.

ربما يعجبك أيضا