مدبولي ووزراء الخارجية والري والإسكان يلقون بيانا هاما عن سد النهضة بالبرلمان

سهام عيد

رؤية

القاهرة – بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في إلقاء بيان الحكومة عن سد النهضة الإثيوبي، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب المصري.

وقال مدبولي -في كلمته- “أود في البداية أن أوجه الشكر لأعضاء مجلس النواب لردهم على بيان الحكومة بالأمس، ما يؤكد حرص النواب على الصالح العام ومصلحة الوطن والمواطن، كما أود أن أوجه الشكر للدكتور علي عبدالعال لتلبيته الفورية طلب مجلس الوزراء لإلقاء هذا البيان الهام الذي رأت الحكومة ضرورة مشاركة مجلس النواب لمستجدات ما يحث بسد النهضة الذي يتم بناءه في أثيوبيا، وما يتم في هذا الموضوع المهم الذي يشغل كل مواطن على أرض مصر”، وفقا لموقع “اليوم السابع”.

وأوضح رئيس الوزراء، أن وزراء الخارجية والري والإسكان سيشاركونه الحديث تحت قبة البرلمان في هذا الخصوص، وأن البيانات التي سيتم إلقاؤها ستوضح كافة الجوانب الخاصة بهذا المشروع وما قامت به الحكومة وما ستقوم به من مشروعات للحفاظ على موارد المياه وتأمين حقوق مصر التاريخية في مياه نهر النيل وجهود رفع كفاءة كافة الموارد المائية المتاحة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المُنعقدة الآن بمجلس النواب، حيث طالب الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أعضاء البرلمان بالتزام الهدوء، وعدم الجلوس في مقاعد الحكومة، مؤكدا أنه لا يجوز مقاطعة المتحدث إطلاقا أو توجيه استفسارات أو أسئلة له بأي صورة من الصور.

ربما يعجبك أيضا