مدحت العدل يكشف أسباب تأجيل أوبريت الحلم العربي

تأجيل أوبريت «الحلم العربي» ومدحت العدل يكشف السبب

أحمد العشري
مدحت العدل

كشف الكاتب والسيناريست المصري، مدحت العدل، اليوم الجمعة 3 نوفمبر 2023، عن أسباب تأجيل أوبريت الحلم العربي بنسخته الجديدة.

وكان من المقرر طرح أوبريت الحلم العربي في 29 أكتوبر الماضي، تضامنًا مع فلسطين وأهل غزة، لكن العدل أوضح، في مداخلة تلفزيونية، إنهم اضطروا إلى التأجيل بسبب صعوبات التحضيرات، ومشكلة اختيار موعد مناسب مع الفنانين المشاركين.

أسباب تأجيل أوبريت الحلم العربي

قال مدحت العدل إنه ينتظر الانتهاء من التحضيرات، واختيار موعد مناسب مع دار الأوبرا المصرية لتسجيل الأوبريت، موضحًا أنه اتفاق بالفعل مع عدد من الفنانين للمشاركة، ومن بينهم يسرا وليلى علوي وحسين فهمي.

وشدد على أنه وضع خطة لدعم أهالي غزة والقضية الفلسطينية، تشمل البث المباشر لإحدى القنوات التلفزيونية للتبرع لأهالى غزة، تزامنًا مع انطلاق النسخة الجديدة من الأوبريت، إلى جانب التبرع بالدم، لافتًا إلى أن الفن له أهمية كبيرة في دعم القضية، وزيادة الحماس والدعم للفلسطينيين.

مدحت العدل يرفض تأجيل المهرجانات

في ما يخص تأجيل المهرجانات الفنية، مثل القاهرة السينمائي، والجونة، والموسيقى العربية، عبّر مدحت العدل عن رفضه لفكرة إلغاء الفعاليات الفنية، مبررًا أن الحياة لا بد لها أن تستمر، وكان لا بد من استغلال المهرجانات الفنية من أجل التعبير عن دعم الفلسطينيين، مشددًا على أن العالم يحترم الفن، ومن السهل توصيل أي رسالة من خلاله.

وأوبريت الحلم العربي من إنتاج عام 1998، وهو من تأليف مدحت العدل، وألحان صلاح الشرنوبي وحلمي بكر، ومن توزيع حميد الشاعري، وشارك فيه الفنانون: أصالة نصري، ونبيل شعيل، ووليد توفيق، وحميد الشاعري، وإيهاب توفيق، وديانا حداد، وغيرهم من النجوم.

ربما يعجبك أيضا