مدير الاستخبارات الروسية يلتقي مدير المخابرات الأمريكية في موسكو

عاطف عبداللطيف
سيرجي ناريشكين مدير الاستخبارات الخارجية الروسية

رؤية

موسكو – التقى مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي، سيرجي ناريشكين، في موسكو، مع مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “CIA” الأمريكية، حيث ناقش العلاقات الروسية الأمريكية مع التركيز على مكافحة الإرهاب الدولي.

وجاء في بيان الاستخبارات الخارجية الروسية، حسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، اليوم الأربعاء: “كان التركيز على قضايا التعاون بين الأجهزة في سياق العلاقات الروسية الأمريكية مع التركيز على مكافحة الإرهاب الدولي”.

يشار إلى أن الاجتماع عقد بمبادرة من الجانب الأمريكي.

وفي وقت سابق أجرى سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيقولاي باتروشيف، ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، ويليام بيرنز، محادثات في موسكو حيث بحثا العلاقات وآليات التعاون الأمني بين روسيا والولايات المتحدة.

وأفاد بيان مكتب سكرتير مجلس الأمن الروسي- وفق شبكة “روسيا اليوم” الإخبارية الناطقة بالعربية – أن اللقاء يأتي في الوقت الذي يؤكد فيه الطرفان سعيهما إلى تحسين العلاقات بين البلدين التي سبق أن قال الكرملين إنها تراجعت إلى أسوأ حالة منذ فترة الحرب الباردة.

وفي إطار هذه الجهود أجرى الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والأمريكي، جو بايدن، يوم 16 يونيو الماضي في جنيف أول قمة بينهما استمرت نحو 4 ساعات واتفقا خلالها على إعادة سفيري البلدين بعد استدعائهما سابقًا.

ربما يعجبك أيضا