مدير الـ FBI السابق يروي تفاصيل إقالته من قبل ترامب

شيرين صبحي

رؤية
واشنطن- في كتاب يتحدث عن “الزعامة وصنع القرار”، قرر مدير مكتب التحقيقات الاتحادي السابق جيمس كومي أن يروي تفاصيل إقالته من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت مؤسسة فلاتيرون بوكس التابعة لدار ماكميلان للنشر إن كومي وقع عقدا معها من أجل إصدار الكتاب متوقعة صدوره في ربيع 2018، وفقا لوكالة “رويترز”.

 وأوضح بوب ميلر رئيس فلاتيرون بوكس أن الكتاب الذي لم يوضع له عنوان بعد، سيتناول “مظاهر الزعامة القويمة الأخلاقية وكيف تؤدي إلى القرارات الصائبة”.

وإلى جانب العلاقة مع ترامب، سيتضمن الكتاب أيضا حكايات عن مدير ” أف. بي .آي ” السابق في التحقيق بشأن استخدام المرشحة الديمقراطية السابقة هيلاري كلينتون لخادم خاص للبريد الإلكتروني أثناء حملتها الرئاسية العام الماضي.

وجاءت خطوة نشر الكتاب بعد 3 أشهر من التساؤلات عن حقيقة إقالة كومي، وعما إذا حاول ترامب التدخل في عمل المكتب وإغلاق التحقيق في التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأميركية العام الماضي.

وأقال ترامب كومي في مايو الماضي واعتقد الأخير في البداية أن الأمر مجرد “خبر كاذب” لكونه سمع الخبر في وسائل الإعلام دون أن يجري إبلاغه بذلك رسميا كما هو متبع.

وقال الرئيس ترامب حينها إن كومي لم يعد مناسبا لإدارة الجهاز الأمني، لكن البعض يعتقد أن الأمر يتعلق بالتحقيق في التدخل الروسي.

ربما يعجبك أيضا