مدير عام «الصحة العالمية» يزور مدينة الخدمات الإنسانية في دبي

محمود طلعت

رؤية

أبوظبي – زار مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، يرافقه المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، اليوم (الأحد)، المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، حيث كان في استقباله الرئيس التنفيذي للمدينة جوسيبي سابا، وعدد من كبار موظفيها وموظفي مركز المنظمة في الإمارة.

وتعرف الدكتور غيبرييسوس على نطاق عمل المدينة العالمية للخدمات الإنسانية والتسهيلات المقدمة للمنظمات الإنسانية العاملة في إطارها والتي تدعم من قدرتها على الاستجابة للطوارئ بسرعة وكفاءة عالية في مناطق متفرقة من العالم، وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وخلال الزيارة اطلع مدير عام منظمة الصحة العالمية على مستودعات المنظمة ومكتبها اللوجستي في مقر المدينة التي يتم من خلالها إرسال الشحنات الطبية الاغاثية إلى جميع المناطق الجغرافية الست التي تعمل فيها المنظمة حول العالم، كما شملت الزيارة الاطلاع على مرافق المدينة الأخرى مثل مركز التجميع شبه الآلي، ومركز سلسلة التبريد الخاصة بالأدوية واللقاحات.

وأبدى الدكتور تيدروس غيبرييسوس إعجابه بما وصفه بالتطور الكبير في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، مستذكراً الزيارة التي قام بها إلى المدينة في العام 2018، ومشيداً بما طرأ عليها من نمو وتقدم في الإمكانات التي توظفها لدعم جهود وأعمال منظمات الإغاثة العالمية.

وأكد الدكتور غيبرييسوس أن “منظمة الصحة العالمية تقدم خدماتها إلى 129 دولة انطلاقاً من مقر المنظمة في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، والذي تم زيادة مساحته من ثلاثة آلاف متر مربع إلى 20 ألف متر مربع، آمِلاً بمزيد من النمو لأعمال المنظمة في المدينة”.

وأعرب مدير عام منظمة الصحة العالمية عن تطلعاته إلى توثيق الشراكة مع الإمارات وبما يدعم قدرة المنظمة على توسيع نطاق إسهاماتها عالمياً انطلاقاً من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، لاسيما في مجال الاستجابة للأزمات والمواقف الطارئة، مُثنياً على جهود القائمين على المدينة وما يقدمونه من خدمات تمكّن مجتمع الإغاثة الدولي من القيام بواجباته على النحو الأمثل.

من جهته، رحب الرئيس التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية جوسيبي سابا، بزيارة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، منوهاً بعلاقات التعاون الوثيقة التي طالما جمعت بين الجانبين، في ضوء رؤية وتوجيهات القيادة في توثيق أسس الشراكة مع المنظمة، وغيرها من الجهات المعنية بصحة الإنسان وسلامته، تأكيداً لنهج الإمارات وحرصها على مد يد العون لكل من يحتاج المساعدة لاسيما في أوقات العسرة والملمات.

وأكد سابا أن “المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي توظف كافة إمكاناتها في سبيل دعم أعمال وجهود شركائها من مختلف المنظمات الدولية التي تتخذ من المدينة مقراً لها في المنطقة، مع الاستفادة من القدرات اللوجستية الكبيرة التي تتمتع بها إمارة دبي في تأكيد وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها حول العالم بسرعة وكفاءة عالية”.

ربما يعجبك أيضا