مدينة بريطانية جديدة تعلن إفلاسها.. ما السبب؟

مجلس مدينة نوتنجهام يعاني عجزًا في الميزانية يقدر بـ23 مليون إسترليني

ولاء السيد

أعلنت مدينة نوتنجهام البريطانية، أنها في حالة إفلاس ما يعني أنها ستتوقف عن الوفاء بجميع بنود الإنفاق عدا الخدمات التي يجب توفيرها بموجب القانون.

يأتي الإعلان بعد أقل من شهرين من إفلاس مدينة برمنجهام البريطانية، حسب تقرير نشرته “سي إن بي سي عربية”، اليوم السبت 2 ديسمبر 2023.

عجز كبير في الميزانية

كشف مجلس مدينة نوتنجهام، عن معاناته من حدوث عجز كبيرة في ميزانيته تقدر بـ23 مليون جنيه إسترليني، إذ صرح المدير المالي للمجلس بأنه من غير الممكن إتاحة ميزانية متوازنة لهذا العام.

وقال مجلس المدينة إنه من المتوقع أن تتكبد نوتنجهام عجزًا في الميزانية بواقع 56.9 مليون إسترليني، وبعد استخدام الاحتياطات المقدرة بـ9.4 مليون إسترليني وغيرها من الإجراءات التصحيحية، أشارت التوقعات لانخفاض هذا العجز عند 23.4 مليون إسترليني.

أسباب عجز الميزانية

أوضح المجلس أسباب عجز الميزانية لدى المدينة مبينًا أن المسألة مرتبطة بالمشاكل المالية التي تؤثر على مجالس المدينة في أنحاء بريطانيا مثل زيادة الطلب على الرعاية الاجتماعية للأطفال والبالغين، وارتفاع عدد المشردين، وتداعيات التضخم.

كما أقر بأن المشاكل السابقة ذات الصلة بالحوكمة المالية والإسراف في الإنفاق في العام المالي السابق لعبت دورًا سلبيًّا، ومع ذلك أقر المجلس بأن لديه موارد مالية كافية للوفاء بكافة التزاماته الحالية.

تعليق بنود الإنفاق

يعني الإعلان الحالي أن جميع بنود الإنفاق عدا حماية الضعفاء وتوفير الخدمات القانونية سيتم تعليقها، ومن المقرر انعقاد اجتماع في غضون الأسابيع الثلاثة المقبلة لمناقشة الموقف.

وقبل شهرين، أعلنت مدينة برمينجهام البريطانية إفلاسها، وذلك لمشاكل مالية ذات صلة بإخفاق مجلس المدينة في دفع فاتورة مالية بقيمة 760 مليون إسترليني لتعويض المتضررين من عدم المساواة في الأجور.

ربما يعجبك أيضا