مرزوق الغانم: تم تبليغي بتحويلي للنيابة.. وسأكون أول من يمتثل وآخر من يُخالف

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

الكويت – أعلن رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، اليوم الثلاثاء، تحويله إلى النيابة العامة على خلفية بعض التجمعات والاحتفالات التي تمت بعد إعلان نتائج الانتخابات.

وفي هذا الصدد، قال الغانم في سلسلة تغريدات له، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” نقلًا عن الصفحة الرسمية لمجلس الأمة: “سأكون أول من يمتثل وآخر من يخالف”.

وتابع: “هناك دستور وقانون أقسمنا على احترامه ويجب أن يطبق على الكبير والصغير وأولهم رئيس مجلس الأمة، وإذا كنا أخطأنا في الاحترازات الصحية أو مخالفة أي قانون يجب أن نتحمل نتائج هذه المخالفات بكل رحابة صدر”.

وأضاف: ” لو لم يتم إحالتي للنيابة سأقول لهم أن هناك تجمعات في ديواني بعد الانتخابات خالفت الإجراءات والاحترازات الصحية ويجب إحالتي”.

واعترف الغانم قائلًا: “للأمانة فعلًا هي كانت تجمعات خالفت الإجراءات الصحية وأؤكد امتثالي التام وسأكون أول من يحضر إلى النيابة وأول من يطلب رفع الحصانة عني، لنؤكد أننا في دولة دستور، وقانون وأنه لا كبير فوق القانون”.

واختتم: “لم يصلني شيء رسمي بشأن الإحالة لكني أبلغت بأنه ستتم إحالتي وأعتقد أنه هذا هو التصرف الصحيح والسليم، وأؤكد ما ذكرته سلفًا، سأمتثل امتثاًلا كاملًا، وأمام القانون لا توجد لا مناصب ولا مكانة سياسية”.

ربما يعجبك أيضا