مرض يفقد سيلين ديون سيطرتها على عضلاتها بالكامل.. ما السبب؟

عمر رأفت
مرض يفقد سيلين ديون سيطرتها على عضلاتها بالكامل.. ما السبب؟

قالت شقيقة المغنية الشهيرة، سيلين ديون، إن شقيقتها أصبحت غير قادرة على السيطرة على عضلاتها، إذ تعاني المغنية من مرض مناعي ذاتي يسمى متلازمة الشخص المتيبس.

وفي حديثها لموقع 7 Jours الكندي، والذي أبرزته صحيفة الجارديان البريطانية، أمس الثلاثاء 19 ديسمبر 2023، قالت كلوديت ديون إن سيلين تحاول التغلب على المرض، لكن مستقبل مسيرتها الغنائية غير مؤكد.

تشنجات عضلية

عانت ديون من تشنجات عضلية لا يمكن السيطرة عليها لبعض الوقت، وفي يناير 2022، ألغت ديون مواعيد جولتها الغنائية بعد تعرضها لتشنجات شديدة ومستمرة.

وفي ديسمبر، أعلنت لمعجبيها وقالت: “لقد كنت أتعامل مع مشاكل صحتي لفترة طويلة، وكان من الصعب حقًا بالنسبة لي مواجهة هذه التحديات، لسوء الحظ، تؤثر هذه التشنجات على كل جانب من جوانب حياتي اليومية، ما يتسبب في بعض الأحيان في صعوبات عندما أمشي ولا يسمح لي باستخدام أحبالي الصوتية للغناء بالطريقة التي اعتدت عليها”.

إلغاء الجولات

في مايو 2023، مع استمرار المرض، ألغت جميع مواعيد الجولات المستقبلية، قائلة: “أنا أعمل بجد لإعادة بناء قوتي، لكن الجولة يمكن أن تكون صعبة للغاية حتى عندما تكون 100٪، أريد منكم جميعًا أن تفعلوا ذلك، اعلم أنني لن أستسلم.”

وتم تشخيص متلازمة الشخص المتصلب لأول مرة في عام 1956، وهي حالة نادرة وغير قابلة للشفاء، وتؤثر على العمود الفقري والدماغ، مما يؤدي إلى الإفراط في تحفيز العضلات وإرسالها إلى التشنج.

ربما يعجبك أيضا