مريم رجوي تدعو لمحاكمة قادة النظام الإيراني وتبشر بقرب رحيله

شيرين صبحي

رؤية

طهران- دعت مريم رجوي، رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، اليوم السبت، لمحاكمة قادة النظام الإيراني، مؤكدة قرب رحيله.

كما دعت رجوي في الوقت نفسه إلى “إيران غير نووية خالية من أسلحة الدمار الشامل”.

وأضافت رجوي، في كلمتها بمؤتمر الانطلاقة الـ40 للمقاومة الإيرانية، أن “نظام الملالي يتجه نحو دوامة السقوط وهو في موقع ضعف”، مؤكدة أن “إيران لا يمكنها إخماد حركات إسقاط النظام”.

ولفتت إلى أن مجزرة الـ 30 ألف سجين التي ارتكبها النظام الإيراني عام 1988 باعتبارها واحدة من قمم التضحية من أجل الحرية.

واعتبرت رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية أن “الجيل المنتفض الذي جاء إلى ساحات انتفاضة الشعب الإيراني ارتوى من ينبوع الدماء المطالبة بالعدالة.”

وفي رسالة شديدة اللهجة للنظام الإيراني أكدت رجوي أن المقاومة الإيرانية لن نتخلى عن النضال حتى تصل إلى اليوم الذي تتحرر فيه إيران من نظام الملالي.

وأعادت رجوي التذكير بأنه في نوفمبر/تشرين الثاني 2019 اندلعت احتجاجات في 900 منطقة بإيران خلال 24 ساعة، لإسقاط النظام.

وحول عجز النظام الحالي عن مواجهة المشكلات الداخلية قالت رجوي إن فيروس كورونا يحصد أرواح الآلاف في إيران وهناك معلومات حول 4 ملايين إصابة.

وقالت إن مرشد إيران علي خامنئي ورئيس الحكومة حسن روحاني يحاولان تبني استراتيجية الزج بالمواطنين عبر إلحاق خسائر بشرية جسيمة.

وحول استهداف النظام الإيراني للمعارضة قالت رجوي إنه خلال السنوات الماضية كشفت الأجهزة والوكالات الأمنية في دول أوروبية النقاب عن جهود مخابرات نظام الملالي للتسلل ضمن صفوف  المعارضة الإيرانية.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا