مسؤولون: أوكرانيا تشن هجمات بطائرات مُسيّرة على روسيا لليلة الثانية

لليلة الثانية.. هجمات بطائرات مُسيّرة أوكرانية على مناطق روسية

أسماء حمدي
الحرب الروسية الأوكرانية

قال مسؤولون، اليوم الأربعاء 13 مارس 2024، إن أوكرانيا شنت هجمات بطائرات مسيرة على عدة مناطق روسية لليلة الثانية على التوالي، وجرى تدمير أكثر من 30 مسيرة في الجو فوق منطقة فورونيج.

وقال حاكم فورونيج المتاخمة لأوكرانيا، ألكسندر جوسيف، إن خطر التعرض لهجمات بمسيرات لا يزال قائما، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

تدمير 30 مسيرة

أوضح جوسيف أن الليلة الماضية شهدت رصد وتدمير أكثر من 30 طائرة مسيرة من قبل أنظمة الدفاع الجوي في المنطقة وأن أضرارا طفيفة لحقت بالبنية التحتية والمنازل السكنية.

وفي منطقة بيلجورود، أدى تساقط حطام المسيرات إلى إلحاق أضرار بخط إمدادات للغاز في إحدى القرى وانقطاع التيار الكهربائي عن قرى أخرى.

تدمير خط كهرباء

قال حاكم بيلجورود المتاخمة هي الأخرى لأوكرانيا، فياتشيسلاف جلادكوف، إنه لا توجد إصابات، مشيرا إلى أن 4 طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا دمرت فوق المنطقة وأن عددا من المنازل تعرض لأضرار في بلدة جوبكين.

وأضاف أن القوات الأوكرانية أطلقت النار على بلدة شبيكينو، مما أدى إلى إصابة شخص وتدمير خط كهرباء فيها وفي القرى المجاورة.

من جانبه، أشار حاكم منطقة كورسك رومان ستاروفويت، إلى أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت ما لا يقل عن 4 طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا، ولم يدل بأية تفاصيل أخرى عن الأضرار المحتملة.

أضرار جسيمة

ذكر حاكم منطقة فورونيج إن أنظمة الدفاع الجوي شاركت عدة مرات في صد هجمات بطائرات مسيرة، لكن لم تكن هناك أية تداعيات على أهداف مدنية نتيجة للهجوم.

ونفذت أوكرانيا، أمس الثلاثاء، هجوما على أهداف روسية بعشرات الطائرات المسيرة والصواريخ مما ألحق أضرارا جسيمة بمصفاة نفط رئيسية. وشهد الهجوم سعيا لاختراق الحدود البرية لأكبر قوة نووية في العالم بعناصر مسلحة.

ربما يعجبك أيضا