مسؤول أمريكي: ترامب سيشجع دول الخليج على تشكيل قوة إقليمية

رؤيـة

واشنطن – أفادت فضائية “العربية”، في خبر عاجل، أن دونالد ترامب لن يستغل زيارة إسرائيل لإعلان نقل السفارة للقدس؛ وفقا لتصريحات مسؤول أمريكي.

فيما أوضح المسؤول أن الرئيس الأمريكي سيستغل زيارته للسعودية ليشجع دول الخليج على تشكيل قوة في الشرق الأوسط على غرار حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيقوم بعمل زيارة رسمية إلى السعودية تستمر ليومين في 20 و21 مايو الجاري، وستشهد عقد قمم ثلاث في العاصمة الرياض.

وسيبدأ برنامج زيارة ترامب بالقمة السعودية-الأمريكية، التي هي عبارة عن سلسلة من الاجتماعات الثنائية بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ستركز على “إعادة تأكيد الصداقة العريقة وتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية الوثيقة بين البلدين”.

ويعقب القمة السعودية-الأمريكية، قمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة، حيث سيجتمع قادة المجلس مع ترامب؛ لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة وبناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول المجلس.

ثم تأتي القمة العربية الإسلامية-الأمريكية، التي يجتمع فيها ترامب مع قادة الدول الإسلامية حول العالم؛ لمعالجة سبل بناء شراكات أمنية أكثر قوة وفاعلية من أجل مكافحة ومنع التهديدات الدولية المتزايدة للإرهاب والتطرف، من خلال تعزيز قيم التسامح والاعتدال.

ربما يعجبك أيضا